24/10/2012 - 07:39

استقبلت الشيخة موزة: زوجة هنية تظهر لأول مرة في مراسم رسمية

ظهرت زوجة رئيس الوزراء في الحكومة المقالة، إسماعيل هنية، للمرة الأولى إلى جانب زوجها، خلال استقبال الأمير القطري حمد بن خليفة آل ثاني مع زوجته الشيخة موزة، ولم يسبق لقرينة إسماعيل هنية حضور أي من المراسم الرسمية في استقبال شخصيات أو وفود تصل إلى غزة.

استقبلت الشيخة موزة: زوجة هنية تظهر لأول مرة في مراسم رسمية

 

ظهرت زوجة رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية، آمال هنية، للمرة الأولى إلى جانب زوجها، خلال استقبال الأمير القطري حمد بن خليفة آل ثاني مع زوجته الشيخة موزة، ولم يسبق لقرينة إسماعيل هنية حضور أي من المراسم الرسمية في استقبال شخصيات أو وفود تصل إلى غزة.

ورافقت زوجة هنية، الشيخة موزة، خلال زيارتها إلى قطاع غزة في كافة محطات الزيارة.

وبررت أم محمد الرنتيسي، المسؤولة في الحركة النسائية في حركة "حماس"، ظهور زوجة هنية بالقول: "جاء ظهورها من باب إكرام الضيف، ونظرا لعدم وصول وفد عربي لغزة بهذا المستوى منذ سيطرة حماس على غزة في عام 2007"، وفق ما ذكرته وكالة "معا" الإخبارية الفلسطينية.

زيارة أولى من نوعها، قابلها ظهور أول

وقالت الرنتيسي: "شيء طبيعي أن تكون زوجة رئيس الوزراء إسماعيل هنية في استقبال عقيلة الزائر الذي جاء لكسر الحصار عن غزة؛ هذه الزيارة لعقيلة أمير قطر هي الأولى من نوعها، لذلك كان الظهور الأول لعقيلة رئيس الوزراء في استقبالها".

وحول إحجام نساء قادة حركة "حماس" عن الظهور لاستقبال الوفود والشخصيات التي تأتي إلى غزة، قالت الرنتيسي: "ليس من الغريب أن تظهر نساء القادة في الوقت المناسب".

وحول زيارة الشيخة موزة لغزة، اعتبرت الرنتيسي الزيارة أنها مشاركة في كسر الحصار، مبينة أن للشيخة دورا في دعم المشاريع في غزة.

وولدت زوجة هنية عام 1963م، وتزوجته في 1980م، وأنجبت منه 14 ولدا وبنتا، وهي ابنة عمه.

التعليقات