برلوسكوني يستعين بكريستيانو رونالدو ليشهد في قضية فضيحته الجنسية مع روبي

برلوسكوني يستعين بكريستيانو رونالدو ليشهد في قضية فضيحته الجنسية مع روبي

استدعى محامو الدفاع عن رئيس الحكومة الإيطالي السابق، سيلفيو برلوسكوني، نجم فريق "ريال مدريد"، كريستيانو رونالدو، للشهادة لصالحه في قضية إقامة الزعيم الإيطالي علاقة مع مومس قاصر مقابل المال.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، أن محامي الدفاع استدعوا رونالدو للشهادة في جلسة المحاكمة في 5 تشرين الثاني، إلى جانب النجمين التلفزيونيين بيلين رودريغز وأيدا ييسبيكا، والصحافي كارلو روسيلا، والعضو في حزب "شعب الحرية" الذي يقوده برلوسكوني، دانييلا سانتانشي.

وتستمد شهادة رونالدو أهميتها أمام المحكمة الإيطالية، من ادعاء روبي نفسها في وقت سابق إقامة علاقة مع  نجم ريال مدريد مقابل 4 آلاف يورو، وهو ما نفاه رونالدو قطعا، وعلق عليه  بقوله: "لم أرها في حياتي، إنها فتاة حالمة."

ويُتهم برلوسكوني في قضية "روبي – غايت"، بممارسة الجنس المدفوع الأجر للمومس المغربية، كريمة المحروق، الشهيرة باسم (روبي)، قبل بلوغها الـ18 من العمر، و"استغلال السلطة" لتدخّله للإفراج عنها عندما كانت موقوفة بتهمة السرقة.

ويعتقد المدعون أن برلوسكوني أقام علاقة مع 33 مومسا في فيلا أركوري، وفي غضون عدة أشهر فقط، وينفي كلّ من برلوسكوني وروبي إقامة علاقة جنسية، فيما تقر أنها حصلت منه على هدايا ثمينة وأموال.

وكان الدفاع سبق استدعى الممثل جورج كلوني للشهادة.

يذكر أن برلوسكوني قد يواجه عقوبة السجن لثلاث سنوات بتهمة تحريض قاصر على ممارسة الدعارة، واثنتي عشر عاما بتهمة استغلال النفوذ.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018