القبض على تمساح كان يعيش في أحواض الصرف الصحي شمال غزة

القبض على تمساح كان يعيش في أحواض الصرف الصحي شمال غزة
الصورة كما وردت من المصدر

تمكنت طواقم فلسطينية من اصطياد تمساحٍ كان يسكن في إحدى برك الصرف الصحي ببلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، بعد أن بذلت جهودًا مضنية للإمساك به خلال الأيام الماضية.

لكن جميعها باءت بالفشل إلى أن تمكنوا من الإمساك به أمس، باستخدام قارب للصيد، وشباك قوية تستخدم في العادة لصيد الأسماك الكبيرة.

وأوضح النقيب عبد الكريم الأشقر، مدير العمليات المركزية بالشرطة شمالي غزة، أن طواقم من الشرطة والدفاع المدني تمكنت من الإمساك بالتمساح الهارب، بعد إلقاء الشباك في برك الصرف الصحي.

وبين المصدر أن "التمساح هرب قبل سنتين تقريبًا من إحدى حدائق الحيوان شمال غزة، عندما كان فرخًا طوله لا يتجاوز الـ(70) سم، وظل ينمو إلى أن أصبح طوله 1.8 مترًا."

وقد اكتشف وجود هذا الحيوان بعض رعاة الأغنام الذين أكدوا أنه اصطاد بعض خرافهم وأغنامهم.

من جهته، أعرب مدير محطة الصرف الصحي في شمال غزة، رجب الأنقج، عن فرحته الغامرة جراء اصطياد التمساح لأنه كان يهدد حياة المواطنين في تلك المنطقة.

والسبب الثاني هو الإمساك بالتمساح الهارب قبل أن يؤذي أي مواطنٍ من السكان الذين يقطنون بالقرب من البرك. 

وأوضح أن عدد البرك الموجودة في التجمع 8 برك، وكان التمساح يتنقل بين 4 منها، مما صعب من مهمة الإمساك به خلال الأيام الماضية.

ويذكر أن عناصر من الشرطة الفلسطينية والدفاع المدني قد شرعوا، بتأمين بركة الصرف الصحي، بعد شكاوى من مواطنين بوجود تمساح داخل البركة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018