مضيفو شركة طيران صينية يهددون بعدم الابتسام للزبائن!

مضيفو شركة طيران صينية يهددون بعدم الابتسام للزبائن!

هدد طاقم الضيافة بـ "طيران كاثي"، مؤخرا، باتخاذ إجراءات عملية كرفض الابتسام للمسافرين أثناء الرحلة، على خلفية خفض الزيادة السنوية للموظفين إلى 2 في المائة بدلا من 5 في المائة للعام 2013.

وتأتي هذه الخطوة بعد المماطلة في المحادثات بين نقابتهم وإدارة الطيران في هونغ كونغ، الأمر الذي تطلب اتخاذ إجراءات بحسب ما أكده بيان صادر عن نقابة مضيفي الطيران بهونغ كونغ.

تقديم أقل الخدمات على الرحلات

وقالت الأمينة العامة لنقابة مضيفي الطيران، تسانغ فينغ: "إن هذه الاحتجاجات ستؤدي إلى تقديم طاقم الضيافة إلى أقل الخدمات خلال الرحلة، والالتزام بأقل معايير الخدمة والسلامة المفروضة من هيئة الطيران المدني."

وأضافت فينغ: "من هذه الإجراءات امتناع طاقم الضيافة عن تقديم الخدمات الثانوية، كتقديم الكحول والفستق مثلا، إلا أنهم سيقومون بتقديم المياه التي تندرج تحت الأولويات الرئيسية للرحلة."

خسائر اقتصادية

وبينت فينغ أن هذه الإجراءات من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من يناير/ كانون الثاني 2013، في حال لم تستجب إدارة طيران كاثي لمطالب المضيفين.

من جهتها، عللت إدارة "طيران كاثي" تقليل نسبة الزيادة السنوية إلى 2 في المائة، بأنه جاء على خلفية الخسائر التي تكبدتها الشركة والتي وصلت إلى 117 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018