أفضل مطعم في العالم يعوض زبائن أصيبوا بتسمم غذائي إثر تناولهم طعامه

أفضل مطعم في العالم يعوض زبائن أصيبوا بتسمم غذائي إثر تناولهم طعامه

 

أعلن مطعم دنماركي اختير كـ "أفضل مطعم في العالم”، السبت، أنه سيعيد الأموال التي دفعها حوالي 60 شخصا من زبائنه لإصابتهم بعوارض مرضية إثر تناولهم طعام العشاء في المطعم، خلال فبراير/ شباط.

وأشار هذا المطعم في كوبنهاغن، واسمه "نوما"، في بيان، إلى أن تحاليل أجريت سمحت بتحديد سبب إصابة زبائن المطعم بعوارض قيء وإسهال، وهو فيروس يدعى "نورواك"، غالبا ما يكون وراء أمراض معوية، وقد نقل بالعدوى من طاقم المطعم.

وأشارت الإدارة إلى أنه بعد إجراء هذه التحاليل، "تم إعلام الزبائن بالأمر وعرض عليهم إما العودة لتناول عشاء جديد أو استعادة الأموال التي دفعوها"، وأضافت: "وافق عدد من الزبائن على العودة إلى (مطعم) نوما."

ويتعين دفع 1500 كرون دنماركي (حوالي 260 دولارا) للاستفادة من قائمة طعام من دون مشروب في هذا المطعم الذي صنف في أعلى قائمة المطاعم في العالم خلال الأعوام 2010، و2011 و2012 من مجلة "ريستورنت" البريطانية.

وكشفت السلطات الصحية الدنماركية الجمعة، أن 63 شخصا عانوا حالات تسمم غذائي بعدما تناولوا العشاء بين 12 و16 فبراير/ شباط.

وأوضح مطعم نوما أنه قام بتعقيم مطابخه، لكن في وقت متأخر، وذلك بسبب مشكلة في التواصل الداخلي.

وأوضح المطعم أن "نوما تلقى أول رسالة إلكترونية من زبون دنماركي في 14 فبراير/ شباط. هذه الرسالة تلقاها موظف لا يتكلم اللغة الدنماركية، ونقلها إلى مدير المطعم الجمعة 15 فبراير/ شباط"، إلا أن المدير غادر المطعم في ذلك اليوم لتمضية عطلة نهاية الأسبوع من دون الاطلاع على بريده الإلكتروني بحسب مسؤوله الإعلامي، ما أدى إلى تأجيل التعقيم واتخاذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018