باسم يوسف... أول مقدّم عربي لـ"جوائز إيمي" العالمية

باسم يوسف... أول مقدّم عربي لـ"جوائز إيمي" العالمية

في 23 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، سيقف باسم يوسف ليقدّم أحد أكبر مهرجانات توزيع الجوائز في العالم، إذ اختارته إدارة جوائز The International Emmy Awards (جوائز إيمي الدولية)،  ليقدّم حفلها المقبل في نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية.

إدارة المهرجان نشرت الخبر على موقعها الإلكتروني، كذلك فعل باسم على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت الإدارة في بيانها الذي نشر يوم أمس "إن الأكاديمية الدولية لفنون التلفزيون والعلوم، تعلن أن باسم يوسف سيقدم حفلها المقبل، ويوسف هو أحد أشهر الشخصيات التلفزيونية في الشرق الأوسط، والمقدّم السابق لبرنامج "البرنامج؟"". وأضافت "أن باسم من خلال برنامجه، وظهوره المتكرر في برنامج "ذي دايلي شو" مع جون ستيوارت، أصبح من المعلقين البارزين على الأحداث حول العالم". وقد أشار البيان إلى أنّ البرنامج توقّف تحت ضغط سياسي على البرنامج وعلى القناة التي تبثّه.

من جهته أعرب باسم يوسف عن سعادته، قائلاً "أتشرّف باختياري لتقديم حفل، سبق أن قدّمه كوميديون متميزون مثل جون أوليفر، ومات لوكاس، واختياري كأول مقدّم من الشرق الأوسط يزيد من مسؤوليتي... وأتمنى تسليط الضوء بشكل أكبر على الصناعة الترفيهية في المنطقة التي آتي منها (العالم العربي)".

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، لقي الخبر ترحيباً كبيراً من جمهور يوسف، تحديداً في مصر.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة