نادي الاتحاد في “جينيس” والأخيرة الأكثر تداولا في السعودية

نادي الاتحاد في “جينيس” والأخيرة الأكثر تداولا في السعودية

بعد دخول نادي الاتحاد السعودي ورئيسه السابق منصور البلوي قائمة موسوعة جينس لهذا العام، حظيت موسوعة “جينيس” على الأكثر تداولا في موقع “جوجل تريندز” على مدار اليومين الأخيرين.

كشف الموقع الخاص بموسوعة جينيس العالمية، عن دخول نادي الاتحاد السعودي ورئيسه السابق وعضو شرفه الحالي منصور البلوي قائمته، بعد فوزه ببطولتي دوري أبطال آسيا لكرة القدم عامي 2004 و2005، كأول فريق يحقق ذلك بالقارة الآسيوية.

وأفاد التقرير الخاص عن دخول الاتحاد للموسوعة العالمية، بأن نادي الاتحاد الذي يلعب ضمن الدوري السعودي للمحترفين، تم الاعتراف به من قبل موسوعة جينيس العالمية، بسبب فوزه المثير والاستثنائي بدوري أبطال آسيا مرتين متتاليتين.

وأشار التقرير إلى أن نادي الاتحاد فاز ببطولة دوري أبطال آسيا في عام 2004 بعد ضربه نظيره سيونجنام الكوري الجنوبي في نهائي البطولة، ومتابعة الفريق الجداوي سيطرته في العام التالي 2005، بالحفاظ على لقبه الآسيوي بتحقيق الفوز ضد العين الإماراتي، ما يجعله أول فريق يفعل ذلك في تاريخ البطولة.

وتطرق التقرير إلى رئيس الاتحاد السابق منصور البلوي، وأرقام الفريق الاتحادي القياسية تحت قيادته، بتحقيق 232 بطولة (في جميع الألعاب المختلفة) كأول رئيس في العالم يصل إلى هذا الرقم القياسي، وحضورهم في بطولة كأس العالم للأندية في طوكيو في عام 2005.