تعرّف على أجور الفنّانين

تعرّف على أجور الفنّانين
عادل إمام الأعلى أجرًا من بين فنّاني العرب

تزخر القنوات العربيّة بالكثير من البرامج الحواريّة في الشهر الفضيل، والتي تستمر حتّى ساعات الصباح الأولى، وتعمل كل قناة على استضافة فنّانين من الصفّ الأوّل لزيادة شعبيّة القناة وترويجها.

لكنّ في عالم الفنّ والشهرة لا شيء 'ببلاش'، فالفنانون يقبضون أسعارًا تتجاوز الاف الدولارات لحلقة قد تستمر لأقل من ساعة واحدة، فمن الأعلى أجرًا من بين الفنّانين؟

الجواب طبعًا معروف، عادل إمام، ومن غيره؟ إذ  يتقاضى لقاء المقابلة الواحدة ما بين 250 إلى 300 ألف دولار، وهو بطبيعة الحال مبلغ لا تستطيع معظم المحطّات تخصيصه، ما يجعل مشاركته حكرًا على القنوات الكبرى، فضلًا، عن أنه لا يفضّل المشاركة في جميع البرامج الحواريّة.

أمّا الفنانة العالميّة باريس هيلتون، فقد سرت إشاعات أنها تتقاضى مبلغًا وقدره نصف مليون دولار، لقاء مشاركتها في برنامج 'رامز واكل الجو' الذي سيُعرض أساسًا على قناة ام بي سي1.

أمّا باقي الفنّانين، فأجرهم منخفض عن أجر إمام بكثير، مثلًا، أجر الفنّان المصري الشهير أحمد السقّا قد يصل حتّى 50 ألف دولار، بينما حلّ ثالثُا، الكوميدي المصري محمّد هندي، الذي يتقاضى لقاء مشاركته في البرامج حوالي 40 ألف دولار، يليه الفنّان عمرو يوسف إذا أنه يتقاضى مبلغ 20 ألف دولار وكذلك الأمر بالنسبة لرانية يوسف.

 وكذلك الأمر بالنسبة للفنّانين ميرفت أمين، إلهام شاهين، دالية البحيري وهاني رمزي إذ أنهم يتقاضون 20 ألف دولار مقابل كل لقاء تلفزيوني.

الفنّانة التونسية الشهيرة، درّة، تتقاضى 15 ألف دولار، وعلى ذلك سار السوري باسم ياخور والسوريّة كندة علّوش، والمصري أمير كرارة.

وفي لبنان تحلّ هيفاء وهبي أولًا، بمبلغ وقدره 80 ألف دولار لقاء كل مشاركة صحفيّة، تلتها نوال الزغبي 60 ألف دولار فميريام فارس ورامي عيّاش بـ50 ألف دولار لكلٍّ منهما فوائل جسّار بمبلغ 40 ألف دولار، ومايا دياب 35 ألف دولار.