شاهد: سمكة قرش تلاحق راكب أمواج

شاهد: سمكة قرش تلاحق راكب أمواج

أكدت والدة راكب الأمواج الأسترالي، ميك فانينج، أنها شاهدت على الهواء مباشرةً الهجوم الذي تعرّضَ له نجلها من أحد أسماك القرش أثناء مشاركته في بطولة دولية للتزلج على الأمواج في جنوب أفريقيا.

وقالت اليزابيث أوسبورن، في تصريحات لمراسل التلفزيون الأسترالي 'إيه بي سي': قفزت من على الأريكة وكنت أود أن أنطلق عبر شاشة التلفزيون.

وأوضحت أوسبورن أنها تحدثت مع نجلها البطل العالمي الذي أخبرها أنه بخير، مؤكدًا أنه لا يجد رغبة في العودة إلى التزلج في الوقت الحالي.

وكان فانينج، البالغ من العمر 28 عامًا، قد شارك أمس الأحد، في بطولة الدوري العالمي للتزلج على الأمواج في جنوب أفريقيا.

وأظهرت المقاطع المصورة عبر كاميرات التلفزيون زعنفة سمكة القرش خلف الرياضي الأسترالي، الذي كافح وصارع هذا الحيوان المفترس حتى وصول قوارب الإنقاذ التي تمكنت من إخراجه من المياه سالمًا.

وأشارت والدة فانينج إلى أنها لم تصدق ما كانت تراه بعينيها عندما ظهرت زعنفة سمكة القرش.

وقامت سمكة القرش بضرب المزلجة التي كان يعتليها الرياضي الأسترالي فأوقعته في المياه ليختفي لثواني معدودة تحت أحد الأمواج، وتحدثت والدة فاننيج عن هذه الواقعة قائلة: اعتقدت أن أمره انتهى في هذه اللحظة ولكنني رأيته يظهر مرة أخرى من تحت الماء وشكرت الرب أنه لم يفقد أحد قدميه.

يذكر أن الأبن الثاني لإليزابيث توفى قبل 17 عامًا إثر حادث سير.

وكان فانينج بطل العالم ثلاث مرات ينافس هذه المرة على لقب البطولة مع جوليان ويلسون على شواطئ جيفريسباي بجنوب أفريقيا عندما وقع هجوم سمكة القرش، مما دفع القائمون على تنظيم البطولة إلى اتخاذ قرار بإلغاء هذه المواجهة النهائية وتوزيع نقاط المسابقة وجوائزها على البطلين.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص