رجل يسحب من امرأة أسترالية 100 ألف دولار عبر "فيسبوك"

رجل يسحب من امرأة أسترالية 100 ألف دولار عبر "فيسبوك"

تعرّضت امرأة أستراليّة، للنصب على شبكة الإنترنت، بمبلغ يقدر بحوالي 100 ألف دولار، حسبما قالت صحيفة "ديلي ميل" بنسختها الأسترالية.

وقالت باتريشيا مايستر، إنّها تعرضت للنصب من قبل شاب أطلق على نفسه اسم "كارلوس"، حيث كانت قد قبلت صداقته على موقع "فيسبوك"، على أساس أنّه إيطالي، لتكتشف في النهاية أنّها محتال من نيجيريا.

وقالت باتريشيا، "كنت أمر في تلك الفترة من حياتي بمرحلة من الشعور بالوحدانية"، وكان كارلوس يتحدث الإنجليزية بطلاقة وكان "رومانسياً جداً"، وأقنعها بأنه كان يبحث عن علاقة "عميقة ودائمة".

وبعد 8 أسابيع من قبول طلب الصداقة الذي وصفته في البداية بـ"العادي جدا"، طلب منها كارلوس إرسال 600 دولار، بحجة أنّ بطاقته الائتمانية لا تعمل، وأرسلت له المال على الرغم من شكوكها، كما أرسلت في المرة اللاحقة 7000 دولار دفعة واحدة.

واكتشفت باتريشيا أنّها تتعرض لعملية نصب، بعد طلبه للمزيد من المال، من أجل العلاج بعد "إصابته بحادث سير"، حيث تأكدت في هذه المرة أنّها خدعت.

وجاء هذا الاكتشاف من باتريشيا متأخرًا بعض الشيء، إذ كان كارلوس قد سحب منها حوالي 100 ألف دولار، وبعد شهرين، أرسل كارلوس رسالة أخرى لها، يقول لها بأنّ كلّ ما حصل هو سوء تفاهم، لتواجهه بحقيقة أنّه محتال، فكتب لها رسالة أخرى يقول فيها "أمسكيني إن استطعت عزيزتي".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018