ترامب يطلب دعما أفريقيا لاستضافة كأس العالم 2026

ترامب يطلب دعما أفريقيا لاستضافة كأس العالم 2026
(أ ب)

طلب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، من خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين، دعم الدول الأفريقية ودول العالم أيضًا ترشيح بلاده إلى جانب كندا والمكسيك، لإقامة كأس العالم لكرة القدم عام 2026.

وجاءت تصريحات ترامب، عقب مباحثات أجراها مع الرئيس النيجيري، محمد البخاري، بالبيت الأبيض.

وقال ترامب "أدعو نيجيريا وكل الدول الإفريقية إلى دعمنا لاستضافة كأس العام إلى جانب كل من المكسيك وكندا، وأن يكون دعمها مثلما تدعمها الولايات المتحدة".

وهدد ترامب، خلال الجمعة الماضية، في تغريدة له على موقع "تويتر"، الدول التي قد تعارض الترشح الأميركي، أو التي قد تصوت لمصلحة الملف المغربي المنافس لها، واصفا موقف تلك الدول بـ "المخجل".

وتراهن أميركا الشمالية على بنياتها التحتية المتطورة، من ملاعب وطرقات، ومنشآت سياحية متقدمة، لاستضافة المونديال.

إلا أن الدعم، الذي يلقاه المغرب من القارة الأفريقية وعدة بلدان آسيوية وأوروبية، قد يرجح كفة الملف المغربي في مرحلة التصويت النهائية، التي ستقام في 13 حزيران/ يونيو القادم في روسيا.

وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية قال ترامب إنه يشجع نظيره النيجيري، في عمله ضد "الإرهاب"، ويتطلع لمزيد من التعاون الاقتصادي بين البلدين بشكل خاص، وبين الولايات المتحدة والقارة الأفريقية عموما.

ومن الجدير بالذكر إلى أن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ترفض بشدة، تدخل حكومات الدول المستضيفة للمونديال في عملية التصويت، الأمر الذي من شأنه إضعاف احتمال فوز الولايات المتحدة ورفيقتيها، كندا والمكسيك، بإمكانية تنظيم ألعاب كأس العالم عام 2026.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية