شركة مصرية تُعيد فضل شاكر للغناء في رمضان

شركة مصرية تُعيد فضل شاكر للغناء في رمضان
(الأناضول)

نشرت شركة "العدل الجروب" المصرية، أمس الإثنين، بيانًا تقول فيه إنها ستعيد المغني " فضل شاكر إلى الأضواء بغناء تتر مسلسل 'لدينا أقوال أخرى' بطولة الفنانة يسرا وإخراج محمد علي".

وغاب المطرب اللبناني، عن الساحة الفنية لنحو 6 سنوات، بعد تديّنه واعتزاله واتهامه بقضية "أحداث عبرا" التي قُتل على إثرها 18 جنديًا لبنانيًا، في اشتباك بين الشيخ أحمد الأسير وأنصاره مع قوات الأمن اللبنانية.

وأشار بيان الشركة المصرية إلى أنها ستطرح أغنية "شبعنا من التمثيل" تتر المسلسل الرمضاني خلال 24 ساعة، عبر قناتها على موقع "يوتيوب".

بدوره أكد محمد، نجل فضل شاكر، عبر "تويتر" عودة والده للغناء، بتتر المسلسل المصري.

وكان شاكر صاحب الصوت الدافئ يحظى بشعبية كبيرة في لبنان والعالم العربي، قبل أن يعلن في 2012 اعتزال الغناء، ويصبح من مناصري الشيخ اللبناني أحمد الأسير ويبتعد تدريجيا عن الفن والحفلات الصاخبة.

وأثار تحوله من مطرب رومانسي الى متشدد، صدمة واسعة لدى عارفيه وزملائه ومتابعي فنه.

وفي أيلول/سبتمبر 2017 صدر بحق شاكر حكمًا عسكريًا بالسجن 15 عامًا مع تجريده من حقوقه المدنية، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث عبرا"، التي وقعت بين أنصار الشيخ الأسير والقوات اللبنانية العام 2013، وقُتل على إثرها 18 جنديًا لبنانياً، وأصيب آخرون في صيدا.

فيما استنكر شاكر الحكم في تغريدة له، واصفًا إياه بـ"الظالم" وكونه "وقف بوجه رئيس النظام السوري بشار الأسد"، وتوارى شاكر عن الأنظار بعد ملاحقات قضائية في حقه، ليعود بعدها لمزاولة حياته الطبيعية، دون أن يزج به في السجن، حيث أن التوقعات تشير إلى أنه سيحصل على العفو العام.

وشاكر ولد في مدينة صيدا اللبنانية عام 1969 وله نحو 11 ألبومًا غنائيًا خاصًا، و21 أغنية منفردة.

وقد أعلن شاكر عن عودته إلى الغناء مؤخرا بلقاء أجراه مع تلفزيون "الجديد" اللبناني، حيث سجل الفنان أغنية جديدة بعنوان "ليه الجرح" التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن غنى منها مقطعا وبجواره ابنه محمد الذي دخل مجال الغناء بدعم من والده.