"المعتوه" عن ترامب ثاني أكثر كتاب مبيعا في أميركا

"المعتوه" عن ترامب ثاني أكثر كتاب مبيعا في أميركا
الكاتبة والمستشارة السابقة في البيت الأبيض أوماروسا نيومان (أ. ب.)

تربّع كتاب ”المعتوه“ الذي يتناول تفاصيل تجربة المستشارة السابقة ومستشارة شؤون الأميركيين في حملة ترامب الانتخابية، أوماروسا نيومان، أثناء عملها في البيت الأبيض لمدة عام مع الرئيس دونالد ترامب، المرتبة الثانية في قائمة الكتب الأعلى مبيعا في الولايات المتّحدة الأميركية، إذ تخطت مبيعاته 33 ألف نسخة في أول أسبوع من إصداره.

وأظهرت إحصائيات المبيعات من خدمة "إن.بي.دي بوك – سْكان"، يوم الخميس، أنّ كتاب "المعتوه" جاء في المرتبة الثانية بعد كتاب "جيرل: ووش يور فيس" الذي باع أكثر من 58600 نسخة في أسبوع.

وتروي نيومان في كتابها، عن تجربتها في البيت الأبيض، كما وتذكر تصريحات أدلى بها ترامب، يزدري فيها أقليات غير بيضاء من أميركيين من أصول أفريقية وفلبينيين وأقليات أخرى. وانتقدت نيومان في كتابها قدرات ترامب العقلية, إذ كتبت قائلة: "لا يمكن إنكار تراجع قدراته العقلية"، وأضافت أنه يتعرّض لحالات "يأس وإحباط".

وكانت تعتبر نيومان، أحد أبرز المناصرين الأميركيين من أصل أفريقي للرئيس ترامب، وشاركت سابقا في برنامج ترامب لتلفزيون الواقع "ذا أبرينتس"، قبل عزلها من منصب مديرة الاتصال لقضايا الأميركيين من أصل أفريقي في مزاعم مضايقتها لزملائها في البيت الأبيض في كانون الثاني/ ديسمبر الماضي.

وأطلّت نيومان في عدة وسائل إعلامية، بهدف الترويج لكتابها قبل نشره الأسبوع الماضي.

وردّ ترامب على الاتهامات الموجّهة له من قِبل نيومان، الأسبوع الفائت، بوصفها ”كلبة“ و“مجنونة“ و“وضيعة“.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018