تقديم لائحة اتهام ضد مواطن عربي من ام الفحم بتهمة النشاط في صفوف حماس

تقديم لائحة اتهام ضد مواطن عربي من ام الفحم بتهمة النشاط  في صفوف حماس

قدمت الى المحكمة المركزية في حيفا ظهر اليوم، لائحة اتهام ضد مواطن عربي من مواليد مدينة ام الفحم، يتهم فيها بالعمل مع ناشطين من حركة حماس على تنفيذ عمليات تفجيرية داخل اسرائيل.

وكانت مصادر اسرائيلية، قد زعمت بعد ظهر اليوم، ان جهاز الشاباك الاسرائيلي يحتجز مواطنا عربيا من سكان ام الفحم في المثلث، بتهمة النشاط في صفوف حركة حماس في جنين ومحاولته مساعدة مسلح على تنفيذ عملية في الخضيرة.

وقالت المصادر الاسرائيلية ان المواطن الفحماوي محمد محاجنة، حصل مؤخرا على الجنسية الاسرائيلية في اطار لم شمل عائلته، ذلك ان والده متزوج من فلسطينية من جنين. ورغم ان عائلته تعيش في ام الفحم فقد قرر هو العيش في جنين. وتزعم المخابرات الاسرائيلية انه "تلقى تدريبات في صفوف حماس وكان من المقرر ان يقوم بنقل فدائي من جنين الى الخضيرة لتنفيذ عملية، لكن الجيش الاسرائيلي افشلها بعد اعتقال شركاءه".

يشار الى ان النشر عن هذه القضية يأتي بالذات في الفترة التي كشف فيها عن مطلب رئيس الحكومة تعديل قانون المواطنة لمنع منح المواطنة الاسرائيلية لاولاد المواطنين العرب الذين تزوجوا من مواطنين فلسطينيين من الاراضي المحتلة. كما تتزامن مع قرار المحكمة المركزية، امس، اطلاق سراح المواطن العربي محسن عاصي، من سكان كفر برا الذي اعتقله الشاباك قبل سنة وزعم انه تجند في صفوف حماس. لكن المحكمة لم تتوصل الى اي دليل يثبت تهم الشاباك فقررت اطلاق سراح محسن و " توجيه انتقادات شديدة اللهجة " الى اساليب التحقيق التي يتبعها الشاباك الاسرائيلي !



ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018