إنطلاق التحضيرات للمؤتمر العالمي حول " الطب العربي الإسلامي"

إنطلاق التحضيرات للمؤتمر العالمي حول " الطب العربي الإسلامي"

في إطار تحضيرات مركز الأبحاث والتطوير المنطقي - جمعية الجليل للمؤتمر العالمي حول "الطب العربي الإسلامي"، غادر البلاد كل من د.عمر سعيد ود.حسن عزايزة، وذلك للمشاركة في الملتقى العلمي الثاني ( بيوبلانتا) للمواد الطبيعية المنعقد في مدينة صفاقس – تونس.

يذكر أن المؤتمر الذي ستمتد فعالياته من 04-05-2006 حتى 07-05-2006، سيضم حشداً كبيراً من أشهر الباحثين في مجال الأعشاب الطبية والمواد الطبيعية.

وسيلقي الباحثان؛ د.سعيد ود.عزايزة سلسلة من المحاضرات، بالإضافة إلى عرض آخر نتاجاتهما العلمية في إطار عملهما في مركز الأبحاث والتطوير المنطقي- جمعية الجليل وشركة الأنطاكي للتداوي بالأعشاب.

وتتضاعف أهمية المشاركة في هذا المؤتمر، وذلك لكون مركز الأبحاث والتطوير المنطقي في أوج التحضيرات لعقد مؤتمر عالمي حول " الطب العربي الإسلامي" وذلك لأول مرة، إذ من المؤمل أن يعيد هذا المؤتمر الكثير من الاعتبار للموروث الطبي العربي الإسلامي، بعد فترة من الإقصاء والتشويه.

ومع نهاية أبحاث المؤتمر سيتوجه الباحثان إلى عمان للالتقاء مع مندوبي الجمعية العربية لحماية الطبيعة، بهدف تحديد مضامين ومواد المؤتمر، والذي سيتم عقده في صيف عام 2007 في مدينة عمان، برعاية شركة الأنطاكي للتداوي بالأعشاب وشركات أردنية عديدة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018