منتدى الشخصيات المنتخبة يواصل اجتماعاته من أجل بحث قضايا القرى غير المعترف بها والتخطيط

منتدى الشخصيات المنتخبة يواصل اجتماعاته من أجل بحث قضايا القرى غير المعترف بها والتخطيط

عقد منتدى الشخصيات العربية المنتخبة في النقب، يوم أمس، اجتماعه الثاني في مجلس شقيب السلام المحلي – وذلك في غياب رئيس بلدية رهط. وكان المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها قد بادر إلى اقامة هذا المنتدى.

ويأتي الاجتماع الثاني بعد ان نفذ القرار من الجلسة الأولى بارسال رسالة إلى رئيس الوزراء، ومطالبته فيها بالكف عن هدم البيوت، ومصادرة الأراضي العربية، وتعيين جلسة معه.

وبحث الحضور مشاكل التخطيط والأراضي في البلدات القائمة المعترف بها، ومشاكل القرى غير المعترف بها، حيث خرج الاجتماع بعدة قرارات منها: تعيين جلسة مع وزير الداخلية ومتصرف لواء الجنوب في وزارة الداخلية دودو كوهين، حيث سيتم المطالبة بتحويل ميزانيات التخطيط للمجالس العربية، وليس لدائرة ما يسمى "النهوض ببدو النقب"، والمطالبة كذلك بأن تعالج قضايا عرب النقب جهة واحدة، وليس كما هو الحال اليوم، الامر الذي يعيق جميع الخطط التطويرية وتقدم البلدات القائمة ويعيق الاعتراف بقرى جديدة، كما تقرر متابعة الرسالة التي ارسلت الى رئيس الوزراء ايهود اولمرت، وانشاء لجنة توجيه للاطار من ذوي الاختصاصات، ومحاولة بناء خطة بديلة لتخطيط القرى غير المعترف بها بمساعدة جمعيات ومهندسي المجالس العربية في الجنوب.

كما تقرر أن تكون الجلسة القادمة للاطار بخصوص خطة "متربولين بئر السبع" للاستماع لمحاضرة عن الموضوع، والتأكيد على مشاركة الرؤساء في الخيمة المتنقلة التي سيقيمها المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018