اليوم السبت: التجمع يتظاهر مع حركات معادية للحرب والإحتلال في تل أبيب..

اليوم السبت: التجمع يتظاهر مع حركات معادية للحرب والإحتلال في تل أبيب..

دعا التجمع الوطني الديمقراطي أعضاءه وأنصاره للمشاركة في مظاهرة ضد الحرب الإسرائيلية على لبنان وفلسطين في ساحة "رابين" في تل أبيب، في السادسة والنصف من مساء اليوم السبت، بمشاركة أحزاب وحركات سياسية عديدة معادية للإحتلال وجرائمه والحرب على لبنان.

وكان التجمع قد دعا في وقت سابق الى مظاهرة بنفس اليوم في مدينة الناصرة، للإحتجاج على العدوان الإسرائيلي على لبنان وعلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة والقطاع. كما وكان يخطط لإحياء ذكرى الثورة المصرية، 23 يوليو، اليوم الجمعة ببرنامج سياسي – ثقافي – فني. ولكن في ضوء الظروف السياسية الراهنة ولأهمية العمل المشترك، اتفق وبعد مشاورات وإتصالات مع الأحزاب والحركات المعادية للحرب في إسرائيل على تنظيم مظاهرة مشتركة في مدينة تل أبيب والتجنّد لإنجاحها.

وصرّح، سكرتير عام التجمع، عوض عبد الفتاح؛ "إن ظروف التصعيد الجنوني الذي تقوم به إسرائيل وبدعم وبتنسيق من الإمبريالية الأمريكية وحلفائها ضد الشعب الفلسطيني والشعب اللبناني والمنطقة العربية برمتها، تستدعي العمل المشترك وإسماع صوت موحد من جانب كل المعادين للإحتلال والتوسّع".

وأضاف "نقدّر أن الإجماع الإسرائيلي حول العدوان الجاري ضد شعبي فلسطين ولبنان ستكون مدته أقصر مما يتصور البعض، بفضل صمود هذين الشعبين وشدّة المقاومة وبسبب عدم عدالة هذه الحرب وما يتكشف عنها من فظاعات يومياً. وهنا يأتي دور القوى المعادية للحرب والعدوان والتوسّع لتساهم في فضح الدوافع الحقيقية لهذا العدوان وتعميق التناقضات داخل المجتمع الإسرائيلي".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018