المحامون العرب يتظاهرون ظهر غد في حيفا احتجاجاً على العدوان..

المحامون العرب يتظاهرون ظهر غد في حيفا احتجاجاً على العدوان..

دعت لجنة مبادرة مؤلفة من المحامين، خالد زعبي وحسين أبو حسين وساهر محسن ورسمي زحالقة وعمر مصاروة، للمشاركة في تظاهرة احتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني وضد جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل.

تجري التظاهرة يوم الثلاثاء 1/8/2006 الساعة 12:00 ظهرا في شارع بانوراما (يفي نوف 111) مقابل فندق "هوليدي- إن" حيث مركز وكالات الإعلام المحلية والأجنبية. كما طلبت اللجنة من المحامين المشاركين الحضور بالزي الرسمي.

وجاء في بيان اللحنة:" نظرا لغياب إطار نقابي عربي للمحامين العرب فقد تنادت مجموعة من المحامين للتشاور حول إطلاق صوت جماعي لهذه الشريحة المهنية، يضاف إلى دورها اليومي المندمج في صوت جماهيرنا وفعالياتها المختلفة ضد العدوان".

وتابع البيان:" إننا على قناعة بان للمحامين العرب ما يقولونه، كما لكل جماهير شعبنا ضد العدوان والجرائم الإسرائيلية. كما أننا نضم صوتنا إلى صوت زملائنا في العالم العربي والعالم اجمع منددين بالعدوان ومطالبين بتفعيل آليات الحماية الدولية للشعبين الفلسطيني واللبناني وآليات الردع ضد حكومة إسرائيل".

كما دعا البيان إلى توحيد الجهود الحقوقية والقانونية من اجل ملاحقة المسؤولين الإسرائيليين، وتقديمهم للقضاء أمام المحكمة الجنائية الدولية ومحاكم مجرمي الحرب في بلدان مختلفة في العالم.

وأعلنت اللجنة المبادرة أنها تضم صوتها إلى صوت لبنان الرسمي والشعبي وتطالب بإلزام إسرائيل بتعويض لبنان عن خسائره البشرية والمادية الفادحة.

كما أعلنت أنها تضم صوتها إلى أبناء شعبنا الفلسطيني في مطالبة المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وحمل البيان إسرائيل المسؤولية الكاملة عن قتل المدنيين وتهجيرهم والعدوان على المنشآت المدنية، وطالب بوقف إطلاق النار الفوري وغير المشروط.

كما أدانت اللجنة وشجبت المساندة الأمريكية البريطانية لسياسة إسرائيل العدوانية. علاوة على صمت القبور الذي يحوف المؤسسات القانونية والمحافل المهنية القانونية
الاسرائيلية إزاء جرائم الحرب التي تقترف ضد الشعبين اللبناني والفلسطيني.

اللجنة المبادرة: للاتصال والاستفسار:
المحامي خالد حسني زعبي 0505543831
المحامي حسين أبو حسين 0528720276
المحامي ساهر محسن 0505529108
المحامي رسمي زحالقة 0522973887
المحامي عمر مصاروة 0505226706


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018