لائحة اتهام ضد المواطن المشتبه بطعن الجندية في النقب

لائحة اتهام ضد المواطن المشتبه بطعن الجندية في النقب

قدمت نيابة لواء الجنوب اليوم (الخميس) لائحة اتهام ضد المواطن العربي طالب سلمان قبوعة (34 عامًا) من منطقة عرعرة النقب، بتهمة محاولة قتل مجندة على مفرق الرياح القريب إلى متسبيه رامون، وخطف سلاحها.

وتوجه النيابة تهمة السطو المسلح وحمل سكين، والتسبب باصابة. وطالب وكيل النيابة، اليكس درينبويم، بتمديد اعتقاله حتى انتهاء الاجراءات القانونية بحقه.

وكانت المجندة تعرضت يوم الثامن عشر من يوليو-تموز الماضي، لطعنتي سكين في كتفها وظهرها، في منطقة متسبيه رامون (راس رامان) في النقب، واختطاف سلاحها. ووصفت جراحها بالطفيفة، حيث تلقت العلاج الطبي في قاعدة عسكرية قريبة.

وقد أقامت قوات الأمن حواجز وقامت طائرة مروحية بعملية تمشيط للبحث عن المسؤول عن طعن المجندة، حيث شارك في عمليات التمشيط الشرطة وحرس الحدود وجنود الجيش ومفتشو "الدوريات الخضراء".
وقالت المجندة في شهادتها في الشرطة، أن الشاب، الذي تم القبض عليه لاحقًا بعد مطادرة سيارة الجيب "بيجارو" التي استقلها، سألها عن كيفية الوصول إلى بئر السبع وحين وجهته طالبها بالانضمام إليه، وحين رفضت قائلة أنها تنتظر باص رقم 60 الذي ينقل المجندات بدون مقابل، ترجل من سيارته وحاول ادخالها بقوة إليها، إلا أنه لم ينجح فقام بطعنها ومن ثم فر من المكان بعد ان خطف سلاحها منها. وقد كانت المجندة فرت من المكان ومن ثم عادت واتصلت بقائدها في القاعدة العسكرية، الذي قام بنقلها إلى المركز الطبي العسكري لتلقي العلاج.

وفي تهمة ثانية، ادعت النيابة أن المتهم قام بشراء مسدس وذخيرة من بلدة الظاهرية في العام 2003، وقام باطلاق النار صوب بيت قريبه في العشيرة في نيسان-ابريل 2004. وتوجه له النيابة محاولة القتل في هذه القضية.

وكان المتهم خضع لفحص نفسي مدتى اسبوعين تقريبًا اتضح في نهايته أنه من الممكن تقديمه للمحاكمة.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018