5 طلاب من ثانوية الرينة يحصلون على منح تعليم مجاني من التخنيون و11 طالباً يحصلون على شهادات تفوق..

5 طلاب من ثانوية الرينة يحصلون على منح تعليم مجاني من التخنيون و11 طالباً يحصلون على شهادات تفوق..

نظمت مدرسة الرينة الثانوية حفل تكريم خاص بالطلاب المتفوقون في المدرسة ممن حصلوا على منح دراسة في "التخنيون" وشهادات امتياز من قبل المدير العام لوزارة المعارف.

وجاء أن 5 طلاب قد حصلوا على منحة تعليم مجاني لمدة أربع سنوات في التخنيون، في حين حصل 11 طالباً على شهادات تقدير من المدير العام لوزارة المعارف نظراً لحصولهم على معدل علامات عال في الإمتحانات الثانوية النهائية "البجروت"، في مواضيع تزيد عدد وحداتها عن 32 وحدة تعليمية.

وعلم موقع عــ48ـرب أن الطلاب الذين حصلوا على المنح الدراسية المجانية هم؛ غنام زرعيني من قرية طرعان، وطارق دحلة من قرية طرعان، ورأفت عثاملة من قرية الرينة، وسهير توفيق زعرورة من قرية الرينة، ونائل عرابي من قرية الرينة.

وفي حديث لموقع عــ48ـرب مع مدير المدرسة الثانوية، المربي توفيق زعرورة، أشار إلى أن الطلاب الذين حصلوا على شهادات امتياز من قبل المدير العام لوزارة المعارف، كان معدل علاماتهم يزيد عن 116%.

وأضاف أن المدرسة حصلت على 5 منح تعليم مجانية من بين 50 منحة يقوم التخنيون بتوزيعها على الطلاب الذين ينجحون في امتحان الرياضيات من قبل التخنيون. وعلاوة على التعليم المجاني يحصل هؤلاء الطلاب على اهتمام خاص، في حين يتم توفير المساكن مجاناً للطالبات، وفي حالات معينة يتم منح الطلاب منح مالية تصل إلى 1500 شيكل شهرياً، بحسب الوضع الإقتصادي لذويه.

ولفت المربي زعرورة إلى أن مدرسة الرينة الثانوية هي ليست مدرسة انتقائية، وإنما تستقبل جميع الطلاب، وتهتم بكافة المستويات. وبالرغم من عدم كونها مدرسة غير انتقائية فقد تمكنت من الحصول على انجازات رائعة في الإمتحانات النهائية.

تجدر الإشارة إلى أن مدرسة الرينة الثانوية تستقطب عدداً كبيراً من الطلاب من القرى المحيطة نظراً للمركز الهام الذي تحظى به، والإنجازات التعليمية. حيث يتعلم في المدرسة طلاب من مدينة الناصرة والرينة وكفركنا والمشهد وطرعان وعرب الشبلي والعزير ورمانة.