لجنة الأربعين تدعو للمشاركة في يوم التضامن مع عرب النقب بمناسبة يوم الأرض

لجنة الأربعين تدعو للمشاركة في يوم التضامن مع عرب النقب بمناسبة يوم الأرض

دعت لجنة الأربعين، اللجنة من أجل الاعتراف بالقرى العربية غير المعترف بها، بمناسبة الذكرى السنوية الـ31 ليوم الأرض للمشاركة في يوم التضامن مع عرب النقب، والذي سيتم تنظيمه يوم السبت 24 آذار 2007، الساعة 11:00 صباحا، بالمشاركة مع منتدى اعتراف.

وسيتم خلال اليوم التضامني زيارة قريتي النصاصرة، جنوب كسيفة، وطويل أبو جرول وزرع أشتال زيتون.

وتندد لجنة الأربعين، في بيانها بهذه المناسبة، بسياسة هدم المنازل ومخططات ترحيل عرب النقب من أراضيهم، وتطالب السلطات الإسرائيلية بالاعتراف بالقرى العربية غير المعترف بها، وإلغاء أوامر الهدم والإخلاء.

كما تطالب بالتوصل مع الأهالي إلى حلول تضمن لهم البقاء على أرضهم وفي قراهم، والحصول على كافة الحقوق والخدمات التي تضمن لهم العيش بكرامة.

وجاء في بيان لجنة الأربعين أن زيارة النصاصرة تأتي ردا على قيام السلطات بتعليق إنذارات بالاخلاء على مداخل 100 بيت من بيوت مواطنيها.

وتجدر الإشارة إلى أن أهالي النصاصرة يعيشون على أراضيهم منذ مئات السنين، وتسعى السلطات من خلال ما يسمى "دائرة أراضي اسرائيل" ودائرة "تطوير البدو" إلى ترحيلهم من أراضيهم، وحشرهم في قرية كسيفة المجاورة على مساحة لا تتعدى نصف دونم للعائلة الواحدة.

أما زيارة طويل أبو جرول فتأتي ردا على جرائم هدم المنازل المتواصلة هناك، حيث تعرضت القرية خلال الأشهر الأخيرة إلى خمس عمليات هدم أتت على كل مبانيها، لكن أهالي القرية يصرون على البقاء وقد أعادوا بناء بعض الخيام لايواء العائلات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018