الشرطة الإسرائيلية ترافق المطران شقور في حفل تخريج في شفاعمرو!!..

الشرطة الإسرائيلية ترافق المطران شقور في حفل تخريج في شفاعمرو!!..

يسود الاستياء المئات من أهالي طلبة المدرسة الأسقفية الثانوية الذين فوجئوا أمس بحضور نحو عشرين من افراد الشرطة الإسرائيلية داخل قاعات العوادية في شفاعمرو، وفي محيطها، أثناء الحفل السنوي بتخريج فوج آخر من طلاب الثانوية، وبدا الموقع كأنه ثكنة عسكرية..

ورافقت عناصر الشرطة المطران الياس شقور مع دخوله وأثناء وجوده داخل القاعة حتى مغادرته..

وقال مصدر في الشرطة الإسرائيلية إن حضور قواتها كان في أعقاب قذف مجهولين قنبلة على إحدى مؤسسات مار الياس في قرية عبلين التابعة للمطران، قبل أسبوعين، مشيراً إلى أن دار المطران في عبلين تعرضت قبل شهرين إلى عيارات نارية.

ونفى المصدر أن تكون علاقة لحضور الشرطة بقرارات المطران إحداث تغييرات في الجهاز الإداري في المدرسة، وهي ما أثارت قبل شهر احتجاجاً وأسعاً في شفاعمرو وتظاهرات للطلبة مستنكرة القرار، إلا أن أحد المقربين من المطران لم ينكر مثل هذه العلاقة وخشية المطران من أن يتحول الحفل إلى تظاهرة ضده.

وقال أحد أولياء أمور الطلاب لموقع عــ48ـرب إن رؤية الشرطة ترافق المطران لدى دخوله القاعة، وكأنه قادم إلى مكان معاد، يبعث على الأسف الشديد "فشفاعمرو معروفة بحسن الضيافة ولم تعاد أحداً".

يذكر أن المطران هدد أيضاً بمغادرة الاحتفال إذا لم يتم إخراج أحد الصحافيين من القاعة، وتأخر بدء الاحتفال نحو نصف ساعة وسط ضجيج واحتجاج حتى تم إقناع المطران بالعدول عن طلبه الغريب.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018