اختتام فعاليات "مخيم الفن والموسيقى الأول" بمشاركة 80 طالب من قرى الجليل

اختتام فعاليات "مخيم الفن والموسيقى الأول" بمشاركة 80 طالب من قرى الجليل

نظمت جمعية "الزيتون للثقافة والفنون" بالمشاركة مع فرقة "العودة" للفن الملتزم مخيمًا صيفيًا، دام 6 أيام ابتداءً من 15.7.2007 حتى 20.7.2007 تحت عنوان "مخيم الفن والموسيقى الأول" في منتزه العش العربي.

وتميّز المخيم بمضمونه، إذ شارك ما يقارب الـ80 طالبا من قرى الجليل الأسفل، تتراوح أجيالهم بين ابتدائي واعدادي، في فعاليات ونشاطات تثقيفية وترفيهية في مجالات الفن والشعر والموسيقى والابداع والمسرح والدبكة الشعبية والتراث الفلسطيني العربي.

وشمل برنامج المخيّم محطّات موسيقية لتعليم العزف على مختلف الآلات الموسيقية مثل العود والكمان والقيثارة والأورغ وآلات ايقاعية، وذلك من خلال ورشات عمل قدّمها مدرّبون موسيقيون محترفون من فرقة العودة، بينهم الفنان بلال بدارنة والفنان لبيب بدارنة والفنان فؤاد عبد الفتاح.

وأشرفت على جانب الفنون التشكيلية والمسرح الفنانة تماضر سويطات. وقام مدرّب الدبكة الفنان فراس بشناق بتدريب الطلاب على أصول الدبكة الشعبية الفلسطينية.

واشتمل المخيّم على فعاليات رياضية وسباحة وفعاليات ترفيهية مختلفة، وكما كرّس يومًا خاصًا للحذر والآمان على الطرق.

واختتم المخيّم باستعراض شامل لكافة أعمال المخيم إذ تضمّن الاختتام عروضا موسيقية، عزفا وغناء، ورقصا تعبيريا ومسرحية ودبكات قدّمها الطلاب المشاركون، ومعرضًا لأعمال الطلاب بمجال الفنون التشكيلية.

وقدّمت جمعية الزيتون للثقافة والفنون الهدايا للمشتركين في الاحتفال الاختتامي وشكرت كافة المتبرعين لإنجاح هذا المخيم.

ويعتبر هذا المخيّم ضمن نشاطات جمعية الزيتون للثقافة والفنون، حيث أن غالبية الطلاب المشاركون يتعلّمون العزف والفنون ضمن اطار الدورات التعليمية التي تنظّمها الجمعية في المعهد الموسيقي في عرّابة البطوف في الجليل.
........

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018