افتتاح أرشيف الناصرة الفلسطيني في بداية الشهر المقبل في الناصرة

افتتاح أرشيف الناصرة الفلسطيني في بداية الشهر المقبل في الناصرة

سيتم افتتاح أرشيف الناصرة الفلسطيني الأول على الإطلاق في مناطق ال48 ومناطق ال67, الذي باشر انطلاقته من قلب الناصرة بمبادرة شخصية من الباحث أحمد مروات والمدرسة العربية الفلسطينية للسينما, وسيعمل الأرشيف على توثيق تأريخ الشعب الفلسطيني منذ القرن السادس عشر حتى اليوم, سوف يجمع الأرشيف كل ما هو مكتوب, مرئي ومسموع, وسيحتوي الأرشيف على وثائق تأريخية, ثقافية وسياسية من روايات, شعر, أدب, مسرحيات, صور فوتوغرافية, مقاطع فيديو, وتسجيلات أخرى.

يشمل الأرشيف مركز أبحاث ودراسات تتعلق بفلسطين منذ 500 عام وأكثر, وسيتم دعم الأرشيف من قبل رجل أعمال فلسطيني يعيش في المهجر ويواكب العمل على الأرشيف عن كثب بمرافقة أحمد مروات مدير ومؤسس الأرشيف.

سيقدم الأرشيف خدمات لطلاب جامعات أو باحثين في مجال التراث المتخصص بفلسطين تاريخا وثقافةً, بالتعاون مع أهم الأرشيفات في تركيا والعالم منهم أرشيف رئاسة الوزراء العثماني, سراي, طوبي كابي, وزارة الخارجية البريطانية, مكتبة الكونغرس, مؤسسة الدراسات الفلسطينية في بيروت, مكتبة ومتحف الحرم القدسي وغيرهم.

سوف يبدأ الأرشيف عملة في بداية شهر نوفمبر لهذا العام في بناية لطفي زريق مقر المدرسة العربية الفلسطينية للسينما, وسيستقبل جمهور المهتمين بالوثائق التاريخية, الباحثين والطلاب خلال الشهر المقبل.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018