النجاح بين يديك ...طلاب جامعة حيفا يتعلمون مبادئ النجاح مع المدرب أشرف قرطام

النجاح بين يديك ...طلاب جامعة حيفا يتعلمون مبادئ النجاح مع المدرب أشرف قرطام

استضافت لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا الخبير في التنمية البشرية الأستاذ أشرف قرطام، في محاضرة قيمة القاها على الطلاب العرب بعنوان "مبادىء النجاح" .

وقد عرضت الطالبة رشا إبراهيم التي تولت عرافة المحاضرة، أهمية مثل هذه المحاضرات في سبيل النجاح . ومن ثم قدم أشرف قرطام محاضرته بتقديم وصفات داعمة للوصول للنجاح مع التطرق للإشكاليات والمعتقدات الخاطئة التي قد تواجه الطالب والتي قد تعيق تحقيقه لأهدافه، مؤكداً على ان النجاح ممكن ويمكن تحقيقه عن طريق استغلال أكبر للقدرات والطاقات الكامنة غير المستغلة. وأكد قرطام على أهمية الثقة بالنفس والتفكير الإيجابي، والإيمان بالأعمال التي يقوم بها الشخص ، واهمية تحمله مسؤولية وجوده وحياته، وإدارة الوقت وعدم الإستسلام كسبل أساسية للوصول للنجاح.

ولقيت المحاضرة تفاعلا كبيرا من قبل الجمهور الطلابي العريض والذي حضر هذه المحاضرة، خاصة حين تطرق المحاضر لأمثلة واقعية حية تدعم وتؤكد أن النجاح في منال اليد أذا آمنا فانفسنا وبقدراتنا.

وفي كلمته أكد الطالب معاذ خطيب، رئيس لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا: ان هذه الفعالية ليست الا بداية لسلسلة نشاطات جدية تعتزم اللجنة تنظيمها، وتشمل خطة سنوية لنشاطات السياسية، التربوية، الثقافية، بالاضافة الى مشاريع خدماتية وأخرى تتعلق بالجانب المادي.

ومن ناحية أخرى أعلن خطيب في مستهل كلمته أن الجلسات مع عميد الطلبة والتي لا تزال مستمرة بخصوص القضايا التي تتعلق بالطلاب العرب قد نجحت في تحقيق بعض الانجازات، ومنها استجابة ادارة الجامعة وتخصيصها مبالغ خاصة للطلاب يصرفونها على آلات الغسيل في السكن الطلابي بعد أن كانت هذه الخدمة مشروطة بالدفع، بالاضافة الى ذلك وعد عميد الطلبة بحل مسألة التمييز في بعض المنح المالية التي تمنح للطلاب اليهود بقدر أكبر من الطلاب العرب.

...

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018