لائحة اتهام ضد قاتل المرحوم عماد خوري من حيفا وتقارير طبية تزعم أنه يعاني من اضطرابات نفسية..

لائحة اتهام ضد قاتل المرحوم عماد خوري من حيفا وتقارير طبية تزعم أنه يعاني من اضطرابات نفسية..

قدمت النيابة في لواء الشمال لائحة اتهام الى المحكمة المركزية في مدينة حيفا، الخميس، بحق ارنولد يزرائيلوف ( 25 عاما)، المجرم العنصري الذي أقدم على قتل المرحوم عماد خوري ابن مدينة حيفا، حيث قام العنصري يزرائيلوف بطعن المغدور بآلة حادة قبل نحو ثلاثة أسابيع في بلدة "كريات يام" القريبة من مدينة حيفا.

وكان القاتل قد اعترف في التحقيق أنه أقدم على قتل عماد ميخائيل خوري لأنه عربي، وأنه كان يخطط لقتل عرب منذ مدة طويلة لأنهم برأيه سيطروا على منطقة حيفا.

وقد قدمت الى المحكمة تقارير طبية تزعم أن القاتل ليس أهلا للمحاكمة كونه يعاني من اضطرابات نفسية حادة، وقد تم تقديم طلب من لادخال القاتل الى مؤسسة علاجية مغلقة من أجل تقديم العلاج له.

وكان وسام خوري شقيق الفقيد قد صرح في حديث سابق لموقع عـ48ـرب خلال المظاهرة الاحتجاجية التي نظمت في حيفا بعد جريمة القتل: "أن كل الكلام الذي تناقل عن أن المجرم هو مختل عقليا وما شابه غير صحيح، فالمجرم معروف للشرطة منذ سنوات، وكثيرا ما هدد السائقين العرب زملاء الفقيد، وعبر عن كرهه وعدائه للعرب، وهو طالما انتظر الموعد الملائم لتنفيذ جريمته والذي تزامن مع تواجد شقيقي عماد في المكان".

وتابع: " إننا نطالب الشرطة والمؤسسة الحاكمة بإنزال أشد العقوبة على المجرم. سنتابع القضية ولن نتهاون مع الموضوع أبدا، ولن نرضى بإنهاء الموضوع على أنه تصرف من شخص غير مسؤول".

وأضاف خوري: "هنالك انفلات وعنصرية تطغى على الشارع اليهودي، والقيادة السياسية الاسرائيلية هي المسؤولة عن ذلك، بسبب تأثر الشارع بتصريحاتهم وعداء البعض منهم للعرب عموما".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018