محاولات لتفجير اسطوانات غاز في وادي عارة..

محاولات  لتفجير اسطوانات غاز في وادي عارة..

قالت الشرطة الاسرائيلية انها فتحت تحقيقا جديا في ظروف احراق ثلاث اسطوانات غاز خلال اليوميين الاخيرين على جوانب الطرق في منطقة وادي عارة داخل الخط الاخضر. وقالت الشرطة الاسرائيلية انها تحقق في ان تكون عمليات اشعال النيران في الاسطوانات التي لم تنفجر قد جاءت على خلفية قومية، وقام ياشعالها عدد من المواطنين العرب لاستهداف سيارات يملكها مواطنون يهود.

وقالت الشرطة ان محاولتي تفجير اسطوانات غاز وقعت عند مفترق قرية عرعرة حيث عثرت الشرطة في ساعات متأخرة من يوم السبت الماضي على اسطوانة غازة مربوطة بكاوشوك مشتعل الا ان الاسطوانة لم تنفجر، حيث قام طاقم من سلطة الاطفاء بأخماد النيران، وتم العثور ايضا على اسطوانة غاز تبعد 200 متر من موقع الحادث ، وبحسب الشرطة فقد جرت محاولة من اجل تفجير عبوة أخرى عند مفترق " حريش" في المنطقة في الساعات المتأخرة من ليلة أمس الاحد.

وذكرت مصادر في الشرطة الاسرائيلية أنها تنظر الى الموضوع بجدية متناهية وببالغ الخطورة، وأنها لن تتوانى عن التحقيق الاستخباراتي حتى يتم التوصل الى الفاعلين، وذلك على الرغم من كون الشرطة ترجح أن محاولة تفجير الاسطوانات بهذه الطريقة قد تدل على عمل صبياني كون هذه الطريقة لا تؤدي الى انفجار الاسطوانات اصلا.

يذكر أن منطقة وادي عارة وشارع وادي عارة على وجه ا لتحديد قد شهد في العام المنصرم عشرات عمليات رشق لسيارات بالحجارة، ادعت الشرطة أنها جاءت على خلفية قومية. كما وأعتقلت الشرطة عدد من الصبية من قرى المنطقة بعد أن نصبت لهم كمينا اثناء رشقهم للسيارت بالحجارة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018