ادانة شاب من الطيبة بالتخطيط لتفجير سكة القطارت في نتانيا

ادانة شاب من الطيبة بالتخطيط لتفجير سكة القطارت في نتانيا

أدانت المحكمة المركزية في تل ابيب ، دبيان نصيرات (30)عام ، من مدينة الطيبة ، بتهمة «الاتصال مع العدو أثناء الحرب»، والمشاركة في تخطيط لتنفيذ عملية داخل الخط الأخضر .

وتقول النيابة الاسرائيلية ان نصيرات كان قد قام سوية مع مواطنين اخرين من مدينة الطيبة، في منطقة المثلث الجنوبي بالتخطيط لتنفيذ عملية تفجيرية في سكة القطارت، في مدينة نتانيا في العام 2004 .

وقد ادانت المحكمة المتهمين الاخرين سابقا ، وحكمت على احدهما بالسجن لمدة 15 عاما والاخر لمدة 7 سنوات . وحسب لائحة الاتهام التي قدمت فور اعتقال الشبان الثلاثة، في اكتوبر / تشرين أول عام 2004، فأن أحد الشبان واصله من مخيم بلاطة الفلسطيني، والذي انتقل للسكن مع عائلته في الطيبة بعد حصوله على الجنسية الاسرائيلية، كان على صلة مع احد نشطاء " كتائب شهداء الاقصى"، الذي طلب منه مساعدته في ادخال ثلاثة عبوات الى اسرائيل من أجل تنفذ عملية . وقد وافق على ذلك وجند الى جانبه شابيين آخرين من بينهم دبيان نصيرات، حيث التقوا مرات عديدة ووزعوا المهام في ما بينهم، وحددوا مكان التنفيذ والموعد.
لكن المخطط الاخير لتفجير محطة القطارات في مدينة نتانيا، أحبط على يد الاستخبارات الاسرائيلية قبل تنفيذه وقبل ادخال العبوات الى داخل الخط الأخضر.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018