د. عزمي بشارة يفتتح في جنوب أفريقيا نشاطات " الحملة ضد الابرتهايد في فلسطين"

د. عزمي بشارة يفتتح  في جنوب أفريقيا نشاطات " الحملة ضد الابرتهايد في فلسطين"

تنطلق اليوم، الأحد 3.2.2008، "الحملة ضد الابرتهايد في فلسطين" والتي ستفتتح في سويتو في جنوب أفريقيا، وتستمر ما بين 3-19/2/2007، وستتشر لشمل فعاليات دولية مكثفة في في الجامعات والمدن المختلفة في ارجاء العالم، خاصة في جامعات أوروبية واميركية.

وتنطلق هذه الحملة للسنة الرابعة على التوالي لمناهضة نظام الفصل العنصري الكولونيالي الذي تقيمه اسرائيل في فلسطين، وستشمل العديد من المحاضرات والمظاهرات والفعاليات الثقافية الاخرى في شتى المدن والجامعات في اوروبا، امريكا، كندا، جنوب افريقيا وفلسطين، نذكر منها: نيويورك، واشنطن، شيكاغو، سان فرانسيسكو، فيلادلفيا وبيركلي في الولايات المتحدة، لندن واوكسفورد في بريطانيا، طورنطو،اوتوا ومونتريال في كندا، والعديد من المدن والجامعات في جنوب افريقيا، كجوهانسبورغ، كيب تاون وسيوتو، بالاضافة الى دول اوروبية كالنرويج وغيرها. وستضم فعاليات ايضا في قلقيلية، طولكرم وابو ديس.

وفي هذه الإطار سيكون الحدث المركزي محاضرة يلقيها د. عزمي بشارة في سويتو في جوهانسوبرغ جنوب أفريقيا اليوم، الاحد، الساعة الثانية بعد الظهر، حول نظام الفصل العنصري الكولونيالي الذي تقيمه اسرائيل في فلسطين. وقد تم اختيار سويتو نتيجة لقيمتها الرمزية في النضال ضد نظام الفصل العنصري. وسوف تبث المحاضرة الى كافة القاعات حيث تجري الانشطة الاخرى في البلاد المختلفة المشاركة في النشاط.





ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018