الإفراج عن جميع المعتقلين في ملف صفورية، وفرض الحبس المنزلي على سلطي وعابد حتى يوم الأحد

الإفراج عن جميع المعتقلين في ملف صفورية، وفرض الحبس المنزلي على سلطي وعابد حتى يوم الأحد

علم موقع عــ48ـرب أنه سيتم إطلاق سراح معتقلين مسيرة العودة، حسام عابد من شعفاط، وسعيد سلطي من عيلوط في الساعة القريبة. وصرح المحامي حسام موعد ، ان الإفراج عن موكله سعيد سلطي سيتم خلال وقت قصير.

وقالت المحامية أورنا كوهن من مركز "عدالة"، في حديث لمراسل عــ48ـرب، إن الشرطة قررت وأبلغت طاقم الدفاع عن نيتها الإفراج عن سلطي وعابد في الساعة القريبة، وفرض الحبس المنزلي عليهما حتى يوم الأحد القادم.

وأضافت كوهن أن طاقم الدفاع عن المعتقلين في أحداث صفورية، والإفراج عن جميع المعتقلين، يعتبر إنجازاً كبيرا، ودرسا لرجال الشرطة.

وردا على سؤال لمراسلنا، هل ينوي مركز عدالة تقديم شكاوى ضد رجال الشرطة المتورطين في الإعتداء على المتظاهرين والمعتقلين، قالت: "بلا شك، كل رجل شرطة من أدنى مستوى وحتى أعلى رتبه، كان ضالعا في الإعتداء على المتظاهرين، سيتم تقديم شكوى ضده، وسنتابع الملف بكل جدية".

هذا وقد ناشدت كوهين كل من لديه مواد توثق اعتداءات رجال الشرطة على المتظاهرين أو على ممتلكاتهم أو أية مواد تتعلق بالمعتقلين قبل عملية الاعتقال خلالها أو بعدها، سواء كانت صورا أو مقاطع فيديو، بالاتصال بأسرع وقت ممكن مع مركز "عدالة"، في سبيل متابعة الملف ضد أفراد الشرطة المتورطين.