معليا تقول لا لمخطط الخدمة المدنية

معليا تقول لا لمخطط الخدمة المدنية

نظّمت مجموعة القيادة الشابة في معليا ، التابعة لجمعية الشباب العرب- بلدنا، وبالتعاون مع المركز الجماهيري -معليا، مساء أمس السبت 05.07.2008، أمسية ثقافية وتوعوية في قاعة "مسرح الأحلام" في قرية معليا تحت عنوان "ما وراء الخدمة المدنية"، حضرها العشرات من الشباب والشابات من قرية معليا ومن عدة قرى مجاورة.

تولت كل من شيرين توما وريمي ليوس عرافة الأمسية ورحبتا بالحضور، ومن بعدها ألقت شيرين توما كلمة تحدثت فيها عن خطورة مخطط الخدمة المدنية وعن كيفية وأهمية التصدي لها، لأن تهدف إلى تهميش الهوية الفلسطينية وأسرلة الشباب وسلب الحقوق التي نستحقها كمواطنين وكسكان البلاد الأصليين. وبعد ذلك اعتلى المنصة الثنائي شماس-نحاس وأتحفا الحضور بعدة عروض رائعة ناقدة ساخرة.
وثم عرض الفيلم الدعائي "شباب ضد الخدمة المدنية"، الذي أنتجته جمعية الشباب العرب- بلدنا ضمن الحملة الإعلامية والجماهيرية القطرية ضد الخدمة المدنية، والذي يشارك فيه أعضاء مجموعة القيادة الشابة في مدينة حيفا ويعرضون خلاله أهمّ الأسباب التي تدفعهم لرفض المخطط الخطير. بعد عرض الفيلم الدعائي، اعتلت المنصة مجموعة القيادة الشابة من حيفا، اللذين كان ضيوف الأمسية، وتحدثوا عن مشاركتهم في الفيلم والحملة وشاركوا في النقاش الذي دار بين الحضور حول أهمية التصدي للخدمة وسبل إقناع الشباب العربي لرفضها.
وفي نهاية الأمسية، شكرت مرشدة المجموعة الطالبة الجامعية مروة عبد الحضور والضيوف على مشاركتهم وحيّت المجموعة على نشاطها في هذا الحدث الهام كخطوة ضرورية للتوعية الجماهيرية يجب تنظيمها في كل قرية وبلدة عربية.