إعلان الإضراب في مدرسة راهبات مار يوسف بعد الإعتداء على مدير المدرسة

إعلان الإضراب في مدرسة راهبات مار يوسف بعد الإعتداء على مدير المدرسة

أعلنت الهيئة التدرسية في مدرسة مار يوسف الإضراب ،يوم غد الجمعة، يشمل صفوف السوابع وحتى الثواني عشر، بعد الإعتداء على مدير المدرسة د. رياض كامل، كما جاء في بيان للهيئة التدريسية نشرته على موقع المدرسة على شبكة الإنترنت.

وبحسب المعلومات الواردة فان أحد أولياء أمور الطلاب حضر الى المدرسة لكي يستفسر عن مشكلة ما حصلت بين نجله وأحد أفراد الطاقم التدريسي، وسرعان ما تحول الأمر إلى جدال ونقاش حاد، ما لبث وأن تطور إلى حد إستعمال الأيدي والعنف.

وعلى أثر ذلك، توجه مدير المدرسة إلى مركز الشرطة في المدينة وقدم شكوى رسمية ضد والد الطالب وهو طبيب، كما وقام الطبيب بتقديم دعوى ضد مدير المدرسة بحجة الإعتداء عليه.

وجاء في بيان لهيئة التدرسية: "لقد اعتدنا في مدرسة راهبات مار يوسف على بناء علاقة أنسانية طيّبة مع أولادنا ومع ذويهم، إيماناً منا بالرسالة التربوية التي نحملها على عاتقنا".

ومضى البيان: "آمنا بضرورة بناء علاقة طيبة ومميزة مع أولياء أمور الطلاب ووفقنا في ذلك، لكن يبدو أن هناك أفراداً قلائل غير قادرين على رؤية الحق والحقيقة. ومن المؤسف أن يقوم اليوم ولي أمر بالاعتداء كلامياً وجسدياً على مدير المدرسة الاستاذ رياض كامل والاعتداء على مجموعة من المعلمين كلامياً ، لا لسبب سوى أنّهم حاولوا التهدئة من روعه".

واختتم البيان: "إننا كهيئة تدريسية نستنكر هذا الاعتداء الآثم ونطالب الشرطة بإتخاذ الخطوات القانونية اللازمة حفاظاً على مكانة المعلم الذي قيل فيه الكثير".