العشرات من عرب عكا يتظاهرون تضامنا مع قطاع غزة

العشرات من عرب عكا يتظاهرون تضامنا مع قطاع غزة

شهدت مدينة عكا، في الثالثة من بعد ظهر اليوم الاثنين، مظاهرة صاخبة تضامنًا مع الأهالي في قطاع غزة. ولم يحُل هطول المطر الغزير وقت المظاهرة من الاستمرار فيها ولم يترك أي متظاهر المكان.

وتمركزت التظاهرة التي حضرها أكثر من مئتي شخص في مدخل عكا القديمة بجوار جامع الجزار، وشاركت فيها كافة القوى السياسية والحزبية الفاعلة بين عرب عكا.

وأطلق المتظاهرون شعارات تندد بالمجزرة وتدين النظام المصري برئاسة حسني مبارك. وتحدث فيها إمام مسجد الجراز سمير العاصي، وإمام مسجد الرمل محمد فاضل والنائب عباس زكور، إلى جانب ممثلين عن قوى سياسية أخرى. وقال عاصي في كلمته مخاطبًا أهل غزة: "بالأمس وقفتم وتضامنتم مع أهالي عكا واليوم نحن نقف معكم".

وأعلن إمام مسجد الجزار عن انطلاق حملة جمع تبرعات في المدينة سترسل إلى غزة يوم السبت القادم. ودعا جميع سكان عكا العرب إلى المشاركة في الحملة وجمع المواد الغذائية والصحية. كما أعلن عن إقامة خيمة اعتصام في مسجد الجزار حتى يوم السبت القادم، نهاية هذا الأسبوع، كما أعلن عن اعتصام إضاءة شموع في باحة المسجد يوم غد الثلاثاء في الخامسة عصرًا.

وتمحورت شعارات المظاهرة حول: "من عكا تحية لأبطال غزة الأبية" و"حسني مبارك يا جبان شعب غزة ما بنهان" و"يا حكام المسلمين وين النخوة والضمير؟".
.......