مظاهرة منددة بالعدوان في جامعة تل أبيب

مظاهرة منددة بالعدوان في جامعة تل أبيب

استجاب المئات من الطلاب والمحاضرين مع دعوة الكتل الطلابية العربية في جامعة تل ابيب للاضراب والمسيرة الاحتجاجية للتنديد بالحرب العدوانية على قطاع غزة، والتي زلزلت أصداءها الحرم الجامعي.

انطلقت المظاهرة من قلب الجامعة، مقابل المكتبة المركزية، مخترقة طرق الجامعة بين الكليات والاقسام المختلفة. وقام المتظاهرون برفع الشعارات المنددة بالمجازر التي ارتكبت بحق شعبنا في غزة، وضد العدوان الاسرائيلي والاحتلال، واصفة المجازر بالابادة الجماعية والمذابح. من ضمن الشعارات التي رفعت : اوقفوا المحرقة بحق الشعب شعبنا الفلسطيني. غزة لن تموت.. كما ورفعت الصور التي تجسد المجازر، كصور الاطفال والخراب. يذكر ان الشعارات رفعت بالعربية، العبرية والانكليزية بهدف مخاطبة جميع الطلاب في الحرم الجامعي.

خلال مسار المظاهرة، حاول بعض الاوباش من اليمين الاعتداء على الطلاب والمشاركين في الظاهرة، من خلال المشادات الكلامية والتي كادت ان تتحول الى اعتداءات. يجدر التنويه أنه قد حصلت اشتباكات واعتداءات في المظاهرة الاخيرة وذلك في الاسبوع الماضي، حيث كان الرد من قبل الشرطة هو باعتقال ثلاثة طلاب من المعتدى عليهم، والذين افرج عليهم مساء ذلك اليوم.

كانت صرخة الطلاب في وجه العنصريين والاصرار والملازمة على طريق النضال في سبيل وقف المجازر الدموية والاحتلال والعدوان على شعبنا الفلسطيني.
........

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة