اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية تعلن عن إجراءات احتجاجية

اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية تعلن عن إجراءات احتجاجية

في رسالتها إلى رؤساء السلطات المحلية العربية، دعت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد إلى اتخاذ خطوات احتجاجية، وذلك بسبب سلسلة التقليصات المالية الحادة في الميزانيات، وخاصة في ميزانيات التعليم.

وجاء في دعوة اللجنة، التي وصلت موقع عــ48ـرب نسخة منها، أنه وفقًا لقرارات إدارة مركز السلطات المحلية في البلاد، مُنذ مساء يوم الأحد (10.5.09)، واحتجاجًا على القرار الحكومي بتنفيذ سلسلة تقليصات مالية حادة في ميزانية الدولة لعام 2009، لا سيما في ميزانيات التعليم، كما هو مطروح في "قانون التسويات" المُقترح، حيث المتضرر الأكبر هي السلطات المحلية العربية، فإن اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية، وكجزء فاعل ومقرر ومؤثِّر في مركز السلطات المحلية، تدعو إلى الالتزام بقرارات المركز والإجراءات الاحتجاجية الأولية التي أعلنها، وأرسلها خطيًا إليكم، صباح يوم الاثنين (11.5.09).. وتتمحور تلك الإجراءات، في هذه المرحلة، في القرارات التالية:

* تنظيم اعتصام احتجاجي لرؤساء السلطات المحلية، عمومًا، وذلك يوم الثلاثاء (12/05/2009) أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا (10:30)، بعد جلسة تشاورية للرؤساء تعقد في مبنى الكنيست.

* إعلان إضراب إنذاري شامل، يوم الأربعاء (13/05/2009)، لمدة ساعتين (من الساعة الثامنة صباحًا لغاية العاشرة)، في جميع السلطات المحلية، بمختلف أقسامها، وفي المدارس والمؤسسات التعليمية بما في ذلك التعليم الخاص.

ودعت اللجنة رؤساء السلطات المحلية إلى تفهم هذه الإجراءات الاحتجاجية الضروية، والتجاوب والالتزام بتنفيذها لأهميتها وزيادة تأثيرها، بحسب البيان.