النائب نفاع في زيارة ثانية إلى قرية "الفرعة" في النقب

النائب نفاع في زيارة ثانية إلى قرية "الفرعة" في النقب

قام النائب سعيد نفاع يرافقه وفد من قيادة التجمع الوطني الديمقراطي في منطقة النقب يضم كلاً من السيد جمعة الزبارقة عضو المكتب السياسي والسيد عبد الكريم عتايقة مركز القطاع الغربي والمحامي احمد أبو عمار، بزيارة إلى قرية الفرعة في النقب وذلك من اجل تسليم أهالي القرية الإلتزام الخطي لشركة مكوروت ووزارة البنى التحتية لتغيير خط تزويد القرية بمياه الشرب مما يكفل مضاعفة الكميّة التي خصصت للقرية حتى الآن.

وكان في استقبال الوفد لفيف من الأهالي قام نفاع بتسليمهم الالتزام موجها إياهم طريقة العمل لإخراج الالتزام إلى حيز التنفيذ وأن يبقوا على تواصل مع المكتب إذا اعترضتهم أية عوائق.

يذكر أنه منذ سنوات يعاني الأهالي من شح المياه لدرجة انقطاعها أيام طويلة عنهم وبالذات خلال أيام الصيف الحارقة في الصحراء، وقد تبين من الفحص الذي أجراه النائب نفاع على ضوء توجه الأهالي إليه قبل أشهر، أن معدل ما هو مخصص للفرد من الأهالي القرية هو 1.6م. مكعب من الماء في الشهر في حين أن المعدل العام في الدولة هو 9م. مكعب للفرد، ومن ثم توجه على خلفية ذلك إلى الوزير.

وفي الأيام الأخيرة تلقى النائب نفاع بلاغا خطيّا من الوزارة وشركة مكوروت يتعهدان به بتغيير الخط لقرية "الفرعة" وقرية "أبو تلول" كذلك ومضاعفة قدرة ضخه إلى الضعف حالا وكحل مستعجل إلى أن تحل المشكلة جذريا.


..