مشروع "كتاب مقابل كتاب" في في ترشيحا

  مشروع "كتاب مقابل كتاب" في في ترشيحا

يتم التحضير في هذه الأيام لإطلاق مشروع "كتاب مقابل كتاب" في فرع التجمع الوطني الديمقراطي ترشيحا، ويندرج هذا المشروع ضمن رؤية التجمع الذي يثني على أهمية التعليم لأبناء شعبنا العربي الفلسطيني والامتياز به كسلاحهم الأول لمواجهة سياسة التمييز والتشويه الممنهج ضدهم.
يأتي هذا المشروع بعد نجاحه المستمر من سنة لأخرى والأقبال الذي لاقاه في فروع تجمع عديدة مثل عيلبون, طمرة وغيرها, حيث ثمن الأهالي عاليا مردود هذا المشروع عليهم والذي خفف من الأعباء المادية التي يعانوها عند بداية كل سنة دراسية، خاصة بالأوضاع الاقتصادية الراهنه.

يشمل مشروع "كتاب مقابل كتاب" بالمرحلة الأولى جمع الكتب المستعملة، خصوصا ممن أنهى أولادهم الدراسة ولم تعد لهم أي حاجة بهذه الكتب. في المرحلة الثانية، يعمل أعضاء التجمع على ترميم هذه الكتب وفحص ملاءمتها للمنهاج الجديد، ومن ثم تتلوها مرحلة توزيع هذه الكتب على الطلاب ليعاد استعمالها في السنة الدراسية المقبلة.
التجمع الوطني الديمقراطي في ترشيحا يرى في مثل هذا المشروع مهمة أنسانية, أجتماعية ووطنية من الدرجة الأولى لذى نناشد جميع الأهالي في القرية تلبية دعوتنا والألتفاف حول هذا المشروع لأنجاحه.
يذكر أن مقر التجمع في ترشيحا سيفتح أبوابه لجمع الكتب المستعمله ابتداءًا من يوم الأثنين بتاريخ 27.7.09 من الساعة السادسة حتى الثامنة مساءًا, وسيتم فيما بعد ترميم الكتب وتوزيعها.