فرق موسيقية كاتالونية تزور "بيت التجمع" في عكا..

فرق موسيقية كاتالونية تزور "بيت التجمع" في عكا..

حل ائتلاف ثلاث فرق موسيقية من برشلونة – كاتالونية أمس الأول، الثلاثاء، ضيفا على فرع التجمع الوطني الديمقراطي في عكا، وذلك ضمن جولة يقوم بها في مدن رام الله، القدس، بيت لحم، الخليل و عكا تحت عنوان "مجموعة من الموسيقيين لأجل فلسطين".

وكان في استقبال الوفد النائب السابق الشيخ عباس زكور، ومحاسن قيس عضو اللجنة المركزية للتجمع وسكرتير منطقة الجليل الغربي، ومريم وشاحي سكرتيرة فرع التجمع في عكا، بالإضافة إلى عدد من أعضاء التجمع بينهم، نورا منصور ولورا منصور وخليل حماتي ومحمد زكور.

وقد هنأ الوفد فرع التجمع على افتتاح "بيت التجمع" في عكا. كما عرض على الحاضرين موقف الفرق الكاتالونية المعارضة للتطبيع مع إسرائيل، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وضد حصار غزة، جدار الفصل العنصري ومظاهر العنصرية المتفشية في البلاد.

وقد تداول الحضور اوضاع الشعب الفلسطيني عامة وعرب 48 خاصة، وأوضاع المواطنين العرب في مدينة عكا وصراع الوجود والهوية الذي يخوضونه يوميا. كما تناول الحديث سبل التعاون المستقبلي بين التجمع من جهة والفرق الموسيقية وشبكة التواصل مع فلسطين من جهه اخرى.

ويضم الوفد الكاتالوني أليكس حنو – مسؤول الجالية الفلسطينية ( كاسا بالاستينا ) في مدينة برشلونة – كاتالونيا، ماريا فريشاس مسؤولة عن شبكة التواصل مع فلسطين – "شارشا دانياس امب بالاستينا"، و أرينا استيفان – شبكة التواصل، الموسيقيين والمغنيين سيسك فريشاس، باو ألباخوس، نبيل منصور، عازف الغيثار فيكتور نين، وأربعة أعضاء فرقة " أوبرنت باس " تشابي ساريا، روبيرت فرناندس، ميخيل جيرونيس، ميخيل راموس والمصور جوسب بيتارك.

وكانت الفرقة قد أحييت ليلة الاثنين الماضي حفلا موسيقيا، قدمت فيه أغان وطنية باللغتين العربية والكاتالونية تتحدث فيها عن معاناة وكفاح الشعب الفلسطيني وسائر الشعوب المضطهدة، أهدته إلى فرع التجمع في عكا بمناسبة افتتاح بيت التجمع في المدينة رابط لمتابعة جولة الفرق في الاراضي الفلسطينية.

وقد قام بتنسيق اللقاء ببيت التجمع عضوة التجمع لورا منصور، بينما قامت ياسمين منصور عضوة شبيبة التجمع بتنسيق الحفل الموسيقي.
...

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018