وفد من ميثاق المعروفيين الأحرار يزور الأسير المحرر كميل خاطر

وفد من ميثاق المعروفيين الأحرار يزور الأسير المحرر كميل خاطر

قام وفد من منظمة "ميثاق المعروفيين الأحرار" بزيارة الأسير المحرر ابن الجولان المحتل الشاب كميل خاطر وذلك من أجل تهنئته بتحرره من سجون الاحتلال الإسرائيلي حيث قضى فيها ثمان سنوات وخرج قبل حوالي أسبوعين .

توجه الوفد برئاسة عضو الكنيست المحامي سعيد نفاع إلى بيت الأسير المحرر كميل خاطر في قرية مجدل شمس حيث كان في استقباله لفيف من أهالي القرية الذين استقبلوه بحفاوة بالغه .
لقد شارك في هذا الوفد كل من الإخوة : عضو الكنيست سعيد نفاع ،محمد نفاع وحمد صلالحه من بيت جن – هاني أبو زيد وتيسير قائد بيك من شفاعمرو – قويقس قويقس ، سمير عطاالله ويحيى عطاالله من يركا – نجيب علو من عسفيا – كمال أبو حمود من دالية الكرمل – جادالله حناوي من المغار .

خلال الزيارة تحدث النائب سعيد نفاع عن أهمية الدور الوطني الذي يقوم به أبناء الطائفة الدرزية في جميع أماكن وجودهم وتحدث عن أهمية عدم الشعور بالإحباط بسبب الوضع الرديء للأمة العربية وأكد على أهمية وضرورة تحالف كل القوى الوطنية من أبناء الطائفة في إسرائيل ودعا إلى العمل المشترك فيما بينها . ثم تلاه الشاعر يحيى عطاالله فعرّف الموجودين على أعضاء الوفد وألقى قصيدة كان نظمها بمناسبة عيد الجلاء جاء فيها :

جولان أرضك إن أتاها غاصب فعلى ثراها شعبك الفدّاء
شعب يقول لأرضه أرضي ابشري منك القبور ومنّيَ الشهداء
أمـا إذا بسط السلام بساطــه تحت الربيع فشعبك المعطاء
شعب يقول لأرضه أرضي أزهري منك الـحياة ومنّيَ الأحياء

ثم تحدث الأسير المحرر كميل خاطر فرحب بالوفد وشكره وأكد على ضرورة المضي في العمل الوطني مهما كان الثمن وكانت الظروف وطلب من النائب نفاع العمل بمساعدة بقية النواب العرب على تسهيل ظروف الأسرى في السجون الإسرائيلية .