في الذكرى الـ19 لاستشهاد مواسي: التجمع في طمرة يصدر كتيباً عن حياته ويطالب بتخليد ذكراه..

في الذكرى الـ19 لاستشهاد مواسي: التجمع في طمرة يصدر كتيباً عن حياته ويطالب بتخليد ذكراه..

طالب التجمع الوطني الديمقراطي بلدية طمرة بإقامة نصب تذكاري للشهيد عدنان خلف مواسي، كما أصدر كتيبا يتضمن حياته واستشهاده في مجزرة القدس في العام 1990. كما ينوي التجمع تنظيم لقاء، الجمعة، في مقر التجمع يتحدث فيه شقيق الشيهد.

تجدر الإشارة إلى أنه تصادف اليوم الخميس، 08/10/2009، الذكرى التاسعة عشرة لاستشهاد عدنان خلف مواسي من سكان مدينة طمرة، الذي استشهد عندما قامت جماعة صهيونية متطرفة تطلق على نفسها اسم جماعة "أمناء جبل الهيكل" بانتهاك حرمة المسجد الأقصى محاولةً الدخول لتضع حجر الأساس للهيكل المزعوم في يوم 8/10/1990 قبيل صلاة الظهر، حيث قامت هذه الجماعة بمساعدة جيش الاحتلال بإطلاق قنابل غاز على مصلى النساء، وشرع الجيش بإطلاق الرصاص الذي اخترق أجساد المصلين دون تمييز بين امرأة أو شاب أو طفل، ما أسفر عن حدوث مجزرة سقط فيها 21 شهيدا وجرح أكثر من 150 آخرين، واعتقل أكثر من 270 فلسطينيا. وكان بين الشهداء الطمراوي عدنان مواسي.

وقد اصدر التجمع الوطني الديمقراطي في طمرة كتيباً تضمن نشأته، حياته واستشهاده تخليداً لذكراه حيث سيقوم أعضاء التجمع واتحاد الشباب في المدينة بتعميمه على السكان في ساعات ما بعد ظهر اليوم الخميس. وقاموا بتعليق ملصقات تحمل صورة الشهيد كان قد أصدرها التجمع في طمرة في الذكرى التاسعة عشرة لاستشهاده.

وقال محمد صبح عضو القيادة العامة لاتحاد الشباب ومركز فرع طمرة إن هذا النشاط يندرج ضمن الخطة التي وضعها التجمع واتحاد الشباب في المدينة لتخليد ذكرى الشهيد عدنان خلف مواسي التي نست أو تناست المؤسسات الجماهيرية وإدارات البلدية المتعاقبة والأحزاب والقوى السياسية تخليد ذكراه الطيبة.

وأضاف صبح "نحن في التجمع أكدنا دوماً على أهمية المحافظة على الذاكرة الجماعية لأبناء شعبنا الفلسطيني عبر الفعاليات التثقيفية التي ننظمها في كافة مناسباتنا الوطنية، والتي تتعمد وزارة المعارف عدم ذكرها في المنهاج الدراسي الموجه الذي يهدف إلى سلخنا عن شعبنا الفلسطيني وقضاياه وتشويه هويتنا الوطنية والقومية، ولذلك سنقوم بالإضافة إلى هذه الإصدارات بإرسال طلبات مستعجلة إلى كافة الجهات المعنية، وعلى رأسها البلدية من أجل إقامة نصب تذكاري للشهيد وتسمية بعض المؤسسات الجماهيرية على اسمه، وإذا لم نلق تجاوباً سريعاً، حينها سنقوم بخطوات عملية جماهيرية واسعة لإلزام البلدية وإدارتها ومختلف المؤسسات الجماهيرية على إقامة النصب التذكاري في مركز المدينة.

ودعا صبح أهالي طمرة والمنطقة إلى المشاركة في الاجتماع الذي يعقده التجمع في مدينة طمرة، في السابعة من مساء يوم غد الجمعة، يشارك فيه شقيق الشهيد السيد مصطفى مواسي.
.