الاتحاد القطري للجان أولياء الأمور العرب يستنكر جريمة قتل الطالب شواهنة

الاتحاد القطري للجان أولياء الأمور العرب يستنكر جريمة قتل الطالب شواهنة

استنكر الاتحاد القطري للجان لأولياء أمور الطلاب العرب، في بيان وصل عــ48ـرب نسخة منه، الجريمة البشعة التي أودت بحياة الطالب أمجد عقاب شواهنة (15 عاما) من كفرقاسم.

واستذكر البيان في هذا الموقف العشرات من أبناء شعبنا الذين سقطوا ضحية الإجرام والجريمة. وأشار إلى أن تصاعد الجريمة في المجتمع العربي ليس صدفة، وإنما نتيجة لما تقوم به حكومات إسرائيل المتعاقبة، بما فيها تجاهل حقوقنا كمجتمع، ومن ضمنها الحق في الحصول على الميزانيات لوضع حد لظاهرة الجريمة في مجتمعنا وذلك من خلال ضخ ميزانيات كافية لوضع برامج تربوية تهدف إلى رفع المستوى التعليمي في مجتمعنا من ناحية، ومن ناحية أخرى وضع برامج لكبح جماح الجريمة في مجتمعنا، ووضع التعليم على رأس سلم الأولويات.

وتوجه البيان إلى السلطات المحلية العربية بطلب وضع البرامج لمكافحة الجريمة في البلدات العربية قبل فوات الأوان، وتخصيص ميزانيات وبرامج فاعلة على مدار السنة، بهدف التقليل من مستوى الجريمة والتي أصبحت مستشرية.

كما توجه الاتحاد القطري إلى لجان أولياء أمور الطلاب في كل بلد، بطلب العمل والتنسيق مع السلطات المحلية والطواقم التدريسية ومنظمات العمل الأهلي لبناء طواقم مشتركة تتخصص بمكافحة الجريمة.
إلى ذلك، وعلى صعيد نشاط الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب، أشار بيان صادر عن الاتحاد إلى أن طلاب تل السبع في النقب قد عادوا إلى مقاعد الدراسة بعد إضراب دام شهرا.

وجاء أن الاتحاد قد تدخل للتوفيق ما بين اللجنة الشعبية ولجان الآباء في تل السبع، وبين المجلس المحلي، حيث تم التوصل إلى اتفاق ينهي الإضراب ويعيد الطلاب إلى مقاعد الدراسة.

وتقدم الاتحاد بالشكر إلى اللجنة الشعبية ولجان الآباء وإدارة المجلس المحلي على تجاوبهم مع الاتحاد، والتعاون التام لفض الخلافات، والاستعداد للتعاون المستقبلي من أجل مصلحة الطلاب.