فتح ملعب باقة الغربية بعد إغلاقه 10 أعوام لقربه من جدار الفصل العنصري..

فتح ملعب باقة الغربية بعد إغلاقه 10 أعوام لقربه من جدار الفصل العنصري..

بعد مرور عشرة أعوام على إغلاقه بحجج أمنية، بينها قربه من جدار الفصل العنصري، أصدرت الشرطة تصاريح تجيز افتتاح ملعب كرة القدم البلدي في باقة الغربية، مع فرض تشديدات أمنية.

وقد تلقى مدير قسم الرياضة في بلديه باقة الغربية – جت، عمر بيادسة، برقية من الشرطة توافق بموجبها وبشكل نهائي على افتتاح الملعب البلدي في المدينة، حيث ستكون أول مباراة لفريق اتحاد أبناء باقة على ملعبه عصر يوم السبت القادم أمام دالية الكرمل.

وقد أدى هذا الإغلاق المتواصل إلى تراجع فرع رياضة كرة القدم في المدينة، وإلى انعدام الأطر الرياضية لكرة القدم لكافة المستويات والأجيال.

وتأتي هذه الموافقة النهائية بعد أن قام وفد من الشرطة بزيارة الملعب في الأيام الأخيرة وطلبت تعبيد الشارع من الجهة الجنوبية مقابل المنطقة الصناعية وبناء جدار واق أيضا. وقام قسم الرياضة في البلدية ومع أشخاص تبرعوا بتلبية الطلبات، ومن ثم عاد الوفد من الشرطة ليفحص الأمور عن قرب والموافقة عليها نهائيا.

وقال مدير قسم الرياضية عمر بيادسة: "نبارك لكل أهالي باقة الغربية عامة والرياضيين خاصة على افتتاح الملعب، ونشكر كل من قام على إنجاح هذا المشروع، سواء من العاملين في البلدية أو المتبرعين لإكمال المشروع.

وطلب من الجمهور الحضور إلى الملعب لمشاهدة أول مباراة، وفي الوقت نفسه الحفاظ على النظام والممتلكات. وأشار إلى أنه ستكون هناك مباراة خاصة للافتتاحية أمام فريق من الدرجة العليا في الأسبوع القادمة، والأنظار تتجه لدعوة فريق اتحاد أبناء سخنين لمباراة ودية، ومن ثم سيتم تكريم كل اللاعبين القدامى والذي قدموا مسيرة الرياضة في باقة الغربية.
....