اعتقال 4 قاصرين من جلجولية بتهمة قتل طالب من كفرقاسم..

اعتقال 4 قاصرين من جلجولية بتهمة قتل طالب من كفرقاسم..

كشف النقاب، اليوم الخميس، عن اعتقال مرتكبي جريمة قتل الطالب أمجد شواهنة من كفرقاسم، حيث اعتقلت الشرطة أربعة قاصرين من قرية جلجولية بشبهة ضلوعهم في الجريمة، وسيمدد اعتقالهم حتى الانتهاء من الاجراءات القضائية.

وبحسب الشرطة فإن خلفية الجريمة شجار بين الطلاب داخل الحافلة خلال عودتهم من المدرسة، قبل أيام معدودة من وقوع الجريمة. كما ادعت الشرطة أن خلفية الشجار تعود إلى التعرض لطالبة من قرية جلجولية، علما أن الطالب المغدور لم يكن له أي علاقة بالشجار.

تجدر الإشارة إلى أن الطالب المرحوم شواهنة كان قد تعرض لإطلاق نار من سلاح آلي بتاريخ 08/10/2009، أثناء عودته إلى البيت من المدرسة في حافلة تقل الطلاب بعد انتهاء الدوام المدرسي، ما أدى إلى مصرعه، وإصابة طالب آخر يدعى سليمان عمر.


وقادت التحقيقات، بناء على شهادات عدة أطراف، الى اعتقال أربعة قاصرين تتراوح أعمارهم بين 16-17 عاما من جلجولية للاشتباه بهم بالتخطيط والضلوع بإطلاق النار على الحافلة، حيث اعترف قسم منهم بما نسب اليهم من التهم.

وبعد اعتقال القاصرين والتحقيق معهم تبين أن خلفية الحادث تعود لخلاف حدث بين مجموعة طلاب من كفر قاسم مع مجموعة طلاب من جلجولية، وذلك قبل عدة أيام من تنفيذ الجريمة، حيث استعد القاصرون من جلجولية للثأر من طلاب كفر قاسم فأعدوا السلاح وحددوا الوقت لتنفيذ الجريمة.