افتتاح نادي المناظرة العكي

افتتاح نادي المناظرة العكي

عقد "نادي المناظرة العكّي" أول مناظراته العلنية مساء الخميس الماضي، 2009/11/12، في نطعم "بتلومايس" في عكا.

وكانت المناظرة الأولى باللغة الانجليزية حول مقولة "الاستعمال المدني للطاقة النووية" حيث تناظر حولها لورا منصور مؤيدة للمقولة وعامر قحاوش معارضا لها، بينما تولت التحكيم فيها المربية غدير شافعي معلمة اللغة الانجليزية في مدرسة أورط حلمي شافعي – عكا. وقد كان الفوز فيها من نصيب لورا منصور.

اما المناظرة الثانية وباللغة العربية دارت حول مقولة "على فلسطينيي الـ 48 المطالبة باستقلالية ثقافية" وقد تم التناظر فيها بين فريقين، الفريق المؤيد والمكون من نورا زيدان ورهيفة زكور وياسمين منصور. والفريق المعارض المكون من حنان طافش ورنا موسى وسجود عيسى.

وقد تولى التحكيم فيها النائب السابق ابن مدينة عكا، الشيخ عباس زكور، حيث كان الفوز فيها من نصيب الفريق المؤيد، بينما حصلت المتناظرة سجود عيسى على لقب "أفضل متحدثة".

وقد أبلى المتناظرون بلاءا حسنا سواء في صوغ الادعاءات او دحض الادعاءات المقابلة مما أثار استحسان الحضور وحماستهم وجعل مهمة التحكيم صعبة جدا.

وقد قامت المدربة نورا منصور مؤسسة نادي المناظرة ألعكي بتوزيع جوائز رمزية على المتناظرين، وكذلك على عضوات النادي هيا سالم التي قامت بضبط الوقت، ولونا منصور التي قامت بتوثيق المناظرات، وسهى كردي التي ساعدت في التحضير للمناظرات.

كما شكرت كل من ساهم في دعم وإنجاح الأمسية: الحضور الكريم ومطعم بتلومايس ومطبعة ابو رحمون والفنان سهيل فودي والحكام والمربية غدير الشافعي والشيخ عباس زكور، وكذلك فرع التجمع في عكا لاحتضانه نادي المناظرة ألعكي.....