وفد التجمع الوطني على رأسه النائبة حنين زعبي في زيارة تضامنية للمنازل المهددة في مجد الكروم

وفد التجمع الوطني على  رأسه النائبة حنين زعبي في زيارة تضامنية للمنازل المهددة في مجد الكروم

أجرى وفد التجمع الوطني برئاسة النائبة حنين زعبي ظهر اليوم السبت زيارة تضامنية مع اصحاب المنازل المهددة بالهدم في مجد الكروم، حيث اطلع الوفد عن كثب على الاوضاع هناك واستمع الى معاناة اصحاب المنازل، الذين استعرضوا بدورهم ثقل الكابوس الذي يلاحقهم منذ سنوات.

واستعرض البعض جذور المشكلة المتصلة بمحاولات التضييق المتعمد على المواطنين، وعدم منحهم التراخيص اللازمة وعدم توسيع الخرائط الهيكلية، الامر الذي يدفع بالكثيرين الشروع بالبناء الى حين استصدار الترخيص المطلوبة، وهذا بدوره يلقي اعباء جمة وتوتر نتيجة للغرامات الباهظة واصدار اوامر الهدم.

حنين زعبي اكدت ان مثل هذه القضايا الحارقة تستوجب خطوات عملية، وان التجمع الوطني سبق وان طالب الحكومة منذ ثلاث سنوات بضرورة ايجاد صيغة لتجميد اوامر الهدم لآلاف المنازل العربية المهددة بالهدم، الى حين يتم توسيع المسطحات. الا ان الحكومة غبر معنية بذلك لاسيما وان الغرامات الباهظة تدخل لخزينتها ملايين الشواكل.

وا ضافت ان السلطات لاتبحث عن حلول جذرية، وان ذلك جزء من سياستها العامة والمنهجية اتجاه الجماهير العربية وتضييق الخناق على الوجود العربي، وعلى ضوء ذلك فان المطلوب هو تفعيل دور النضال الشعبي، الاعلامي والقانوني الى جانب العمل البرلماني، منبهة الى ان ازمة الارض والمسكن تحمل في طياتها عوامل الانفجار القادم ويجب ان يشكل ذلك محور نضالنا.