بتهمة "تعريض حياة براك للخطر والتحريض السافر " - جهات اسرائيلية تطالب بفتح تحقيق جنائي ضد النائب د.جمال زحالقة

بتهمة "تعريض حياة براك للخطر والتحريض السافر " - جهات اسرائيلية تطالب بفتح تحقيق جنائي ضد النائب د.جمال زحالقة


وفي اتصال هاتفي اجراه موقع "عرب48" مع النائب د. زحالقة لسماع رده على الموضوع قال: " لن يجرؤوا على ذلك.. لن يجرؤوا على التحقيق في هذه القضية لأنهم يعرفون جيدا ان لدينا إثباتات دامغة عن قتل الأطفال في غزة وعن مسؤولية القيادة الإسرائيلية وبالأخص وزير الأمن الإسرائيلي، ايهود باراك".

وأضاف: "أتمنى أن يقوموا بالتحقيق في هذا الموضوع لأن هذا سيشكل فرصة لطرح قضية قتل الأطفال والمدنيين في غزة... سنتحدث عن حيثيات قتلهم واحدا واحدا...طفلا طفلا...وبالإسم وبالمكان والزمان...مهما فعلوا فإننا ماضون في فضح الجريمة وملاحقة المجرمين... هم لن يحققوا لأنهم يخافون الحقيقة!"...


تقدمت ما تسمى بـ "الحركة من أجل جودة السلطة" في إسرائيل، الأحد، بطلب إلى المستشار القضائي للحكومة، لفتح تحقيق جنائي عاجل ضد رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي، النائب د.جمال زحالقة ومحاسبته على قوله ان "وزير الامن الاسرائيلي، ايهود براك يستمع الى الموسيقى الكلاسيكية ويقتل الأطفال في غزة".


وطلبت "الحركة" من المستشار القانوني للحكومة أن يقوم فورا بفتح تحقيق جنائي مع النائب زحالقة، "بتهمة التحريض ضد وزير الامن الاسرائيلي، ايهود براك وتعريض حياته للخطر" واعتبرت اقوال زحالقة بمثابة " توفير الغطاء لاعمال عنف وتحريض سافر على التمرد" وهدر لدم الوزير براك..

واشارت "الحركة" الى الحوار الذي دار بين د. جمال زحالقة والصحفي دان مارغليت في برنامج "مساء جديد". ولفتت الانتباه الى ان زحالقة كرر قوله وان مقدم البرنامج "المندهش" اعاد السؤال فكان جواب زحالقة : "نعم..هو يسمع الموسيقى الكلاسيكية ويقتل الاطفال".