50 إصابة سرطانية و8 وفيات في ام الفحم: جموعة "صرخة" النسائية تتظاهر في عين ابراهيم لإزالة الهوائيات الخليوية

  50 إصابة سرطانية و8 وفيات في ام الفحم:  جموعة "صرخة" النسائية تتظاهر في عين ابراهيم لإزالة الهوائيات الخليوية

تظاهر أمس السبت العشرات من النساء من مجموعة"صرخة " في عين إبراهيم قبالة مدينة ام الفحم، حيث رفعن شعارات احتجاجية منددة بتزايد نصب الهوائيات الخليوية المسببة لأمراض السرطان الخطيرة ،والمطالبة بإزالة المرخصة منها وغير المرخصة، والعلنية والمخفية منها.

وجاءت الاحتجاجات بعد أن وصل عدد الإصابات بالأمراض القاتلة إلى 50 إصابة، و8 وفيات في السنة الماضية بغالبيتهم من الأطفال والشباب، دون أي اكتراث من قبل أصحاب تلك الهوائيات الباحثين عن الربح المادي والمنصوبة على منازلهم .
واكدت الناشطة والمحامية ميس رياض الأنيس انه بعد التوجه لصناديق المرضى وبعض الأطباء في المدينة للحصول على قائمة المصابين تبين أن هناك 50 إصابة الى جانب الوفيات الثماني في السنة الماضية غالبيتهم من الأطفال والشباب، الأمر الذي يثير القلق والخوف.
وفي أعقاب ذلك تم التوجه لأصحاب الهوائيات والمطالبة بإزالتها دون جدوى والتعامل بلا مبالاة وعدم المسؤولية اتجاه حياة الناس، وأشارت إلى أنه إلى جانب النضال الشعبي، سيتم التباحث في الأمر غدا مع البلدية وقسم الصحة فيها وكذلك سيتم اللجوء للقضاء بكل ما يتعلق بالهوائيات غير المرخصة لان قيمة الإنسان وحياة الإنسان هي الأهم من أي شيئا خر.