اللجنة الشعبية في وادي عاره تنجح في إنقاذ متنزه البرج من شبح الهدم

اللجنة الشعبية في وادي عاره تنجح في إنقاذ متنزه البرج من شبح الهدم

في إطار النضال الشعبي والقانوني المتواصل، تمكنت اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في وادي عاره هذا الأسبوع من استصدار قرار بمنع هدم متنزه البرج المحاذي لقرية عرعرة،وجاء هذا القرار بعد إن تقدمت اللجنة عبر موكلها المحامي وعضو اللجنة الشعبية توفيق جبارين، والذي استطاع بدوره إقناع المحكمة المركزية في حيفا برفض قرار اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء الذي صدر عنها منذ قرابة السنة والقاضي بهدم متنزه البرج.

وكانت لجنة التخطيط والبناء سبق ورفضت الخارطة التفصيلية التي تضم المتنزه في إطارها مما يسهل استصدار التراخيص بل أصدرت قرارها بالهدم.

وبالتالي استطاع المحامي جبارين التوصل الى صيغة تفاهم مع المحكمة حيث ألزمت في قرارها اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء المصادقة على المخطط البديل لإتاحة المجال لاستصدار التراخيص اللازمة.
وعبر رئيس اللجنة الشعبية احمد ملحم عن ارتياحه للقرار، وأثنى على جهد المحامي جبارين الذي يواكب المعركة منذ بدايتها واعتبر الإنجاز خطوة باتجاه تعزيز وتضافر الجهود لانتزاع الحق في البناء والمسكن الذي يشكل التحدي الأكبر أمامنا كجماعة قومية،وان ذلك لم يكن ليتم الا بفعل النضال الشعبي والقانوني المثابر الذي يخوضه كل الشرفاء والغيورين على مستقبل الأجيال وعلى الوجود العربي في ارض الآباء والأجداد..