نتسيريت عيليت: د.غطاس وعواودة يقدمان شكوى ضد هيرطمان لتحريضه على العنف..

نتسيريت عيليت: د.غطاس وعواودة يقدمان شكوى ضد هيرطمان لتحريضه على العنف..

قدم عضوا بلدية نتسيرت عيليت عن قائمة التعايش، د.رائد غطاس (التجمع) و د.شكري عواودة (الجبهة)، اليوم الخميس، شكوى بالتحريض على العنف في الشرطة ضد عضو البلدية المتطرف زئيف هيرطمان، بعدما وجه تهديدا مبطنا بالاعتداء عليهما ضمن تصريح صحفي.

وكانت الصحيفة المحلية "إينديكس هجليل" قد نشرت في 20.1.10 حديثا مع رئيس بلدية نتسيرت عليت غابسو سئل خلالها حول الشؤون البلدية العامة وحول الائتلاف والمعارضة، قال فيها إن عضوي البلدية زئيف هرطمان وجدالكين لا يصلان بمستواهما لقدمي عواودة وغطاس.

وفي الرابع من شباط الجاري كان محرر"إنديكس هجليل" قد توجه للدكتور شكري عواودة سائلا عن " حال قدميه" ، في إشارة لتصريح رئيس البلدية المذكور، فأجاب د. شكري عواودة ساخرا، وقال إن قدميه نظيفتان وجميلتان وعلى ما يرام وانه يجري عمليات تنظيف لهما- "بيديكور".

وتابع د. عواودة قائلا، أنا وزميلي د. رائد غطاس نقوم بعملنا كمنتخبي جمهور ونعالج القضايا ونعبر عن مواقفنا حيالها باحترام وموضوعية، وهذا ما نشرته "أينديكس هجليل" في الخامس من الشهر الجاري.

ولكن الصحيفة و في نفس العدد المذكور قد نشرت تصريحات خطيرة لهيرطمان يقول فيها: على د. رائد غطاس وكل المحتفلين معه أن يحذر فقد سبق وأجريت عملية " بيدكور" لقدمي بسام الشكعة"! وفي ذلك تهديد واضح من قبل هيرطمان وتحريض على منتخبي جمهور والنيل منهم على غرار العملية الإرهابية التي نفذتها عصابات المستوطنين في الضفة الغربية المحلية، واستهدفت اغتيال المناضل بسام الشكعة وبعض زملائه من رؤساء بلديات في الضفة الغربية خلال الثمانينات.

وفي رد على تعليق الصحيفة بأن أقواله هذه تستبطن حضا على الاعتداء والعنف قال هيرطمان:" أنا أعرف بسام الشكعة وما أقوله يقع على مسؤوليتي".

وأوضح عواودة وغطاس في بيانهما لوسائل الإعلام بأنهما توجها لشرطة "نتسيرت عليت" اليوم الخميس وقدما شكوى ضد هيرطمان بعد التشاور مع زملائهما في قائمتي التجمع والجبهة وبالتشاور مع بعض النواب العرب ومع مستشارين قانونيين، وأكدا أنهما يعتبران تصريحات هيرطمان تهديدا عينيا وجسديا خطيرا لهما.