جماهير غفيرة تشيع جثمان المرحوم أحمد عبد الفتاح في قرية كوكب أبو الهيجا

جماهير غفيرة تشيع جثمان المرحوم أحمد عبد الفتاح في قرية كوكب أبو الهيجا

وسار المشيعون من مسجد القرية إلى مثواه الأخير، يتقدمهم عدد من الشباب يحملون الأكاليل وعلما فلسطينيا كبيرا.

يشار إلى أن المرحوم عبد الفتاح قد عرف بسيرته الوطنية، ودعمه للعمل الوطني والقوى الوطنية.

ويذكر أن المرحوم شارك في معركة الدفاع عن قرية كوكب عام النكبة في معركة استشهد فيها شقيقه، الشهيد محمد عبد الفتاح. ورغم سقوطه واصل القتال دفاعا عن القرية.

كما عرف المرحوم بتمسكه بمواقفه الوطنية، رغم محاولات المخابرات الإسرائيلية الضغط عليه لدفع أبنائه إلى التراجع عن نشاطهم السياسي في صفوف الحركة الوطنية، إلا أنه ظل متمسكا بمواقفه، وعاش سنوات طويلة متنقلا من سجن إلى سجن لزيارة أبنائه المعتقلين.

وفي حديثه عن المرحوم، قال رئيس التجمع الوطني الديمقراطي واصل طه إن المرحوم الذي نشأ كادحا متشبثا بالأرض عرف بدعمه للعمل الوطني والقوى الوطنية، وليس صدفة أن جميع أبنائه ناشطون في صفوفها، محمد وعوض وعبد الفتاح وتوفيق ويوسف وفؤاد وعمر وفوزي وموفق.

وأضاف: "لقد قضى المرحوم سنوات طويلة مع زوجته، أم محمد أطال الله في عمرها، متنقلين من سجن إلى سجن، لزيارة أبنائهم الذين لوحقوا واعتقلوا وزج بهم في السجون والمعتقلات".

......
شيعت جماهير غفيرة ظهر اليوم، الجمعة، في قرية كوكب أبو الهيجا جثمان المرحوم أحمد عبد الفتاح، والد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح، والزميل الصحفي توفيق عبد الفتاح.

وشارك في تشييع الجثمان الذي لف بالعلم الفلسطيني عدد كبير من كوادر التجمع والأصدقاء والمعارف وأهالي البلد ووفد من الجولان السوري المحتل.